«الإعلام» تقيم يوماً مفتوحاً للدبلوماسيين في قرية البحار

نشر في 19-02-2024
آخر تحديث 19-02-2024 | 18:43
جانب من جولة الدبلوماسيين وعائلاتهم في «يوم البحار»
جانب من جولة الدبلوماسيين وعائلاتهم في «يوم البحار»

أقامت وزارة الإعلام بالتعاون مع الشركة الكويتية لنفط الخليج أمس يوما مفتوحا للسفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي وعائلاتهم في قرية يوم البحار التراثية وذلك ضمن احتفالات الأعياد الوطنية.

وقال الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الإعلامية والإعلام الجديد بوزارة الإعلام سعد العازمي لـ «كونا» إن هذه الفعالية تأتي بتوجيهات ورعاية من وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري رئيس اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعياد والمناسبات الوطنية بهدف التعريف بالتراث الكويتي البري والبحري.

وأضاف العازمي وهو رئيس فريق ‏العلاقات العامة والإعلام والتسويق في «لجنة الأعياد الوطنية» إنه وبمتابعة من وكيل وزارة الإعلام الدكتور ناصر محيسن سخرت الوزارة كل إمكاناتها من خلال كوادرها الفنية والإدارية لإظهار وإبراز مظاهر الاحتفال بصورة متميزة عبر وضع خطة متكاملة لتغطية الفعاليات والأنشطة الوطنية على مستوى الدولة.

من جانبه، قال مدير تقنية المعلومات والخدمات في الشركة الكويتية لنفط الخليج عبدالله الهاجري في تصريح لـ «كونا» إن الشركة وهي إحدى شركات مؤسسة البترول الكويتية حريصة على المشاركة في جميع احتفالات دولة الكويت عبر الشراكات الاستراتيجية مع مختلف الجهات ومنها وزارة الإعلام.

اعتزاز وفخر

وأضاف الهاجري أن الاحتفالية تنبع من الاعتزاز والفخر بتاريخنا وتراثنا وقد تم اختيار قرية «يوم البحار» لما تعكسه من تراثنا الثري وذلك بمجهود وتعاون مع وزارة الإعلام التي قامت بتحديثها.

وأشار إلى تنظيم العديد من الفعاليات ذات الصلة منها الاحتفال في «كشك مبارك» بسوق المباركية التراثي يوم الخميس المقبل كما نظمنا الأسبوع الماضي احتفالية في «حديقة الشهيد» بالتعاون مع مكتب الشهيد.

back to top