السفير الغانم: فخورون بفوز طلابنا بجوائز معرض مصر للعلوم والتكنولوجيا

النادي العلمي يواصل إنجازاته ويتوج مشاركته بالميدالية الفضية
• 244 مشروعاً متنافساً مقدمة من 425 طالباً ينتمون إلى 113 مدرسة

نشر في 19-02-2024
آخر تحديث 19-02-2024 | 18:37
الغانم متوسطاً الطلبة الفائزين
الغانم متوسطاً الطلبة الفائزين

أعرب سفير دولة الكويت لدى مصر غانم الغانم عن اعتزازه بفوز ثلاثة من أبناء الكويت بجوائز في معرض مصر الدولي للعلوم والتكنولوجيا.

جاء ذلك خلال استقبال السفير ثلاثة طلاب كويتيين حصدوا عددا من الجوائز بحضور رئيس قطاع التنمية والبرامج التنافسية في النادي العلمي الكويتي رئيس وفد النادي المشارك بالمعرض الدكتور محمد الصفار.

وقال الغانم في تصريح لـ «كونا»: فخور جدا بأبناء الكويت وحصولهم على الجوائز العلمية لاسيما في ظل المنافسة مع 425 طالبا من دول عربية عدة، مضيفا ان هذا الامر مدعاة للفخر للكويت ولأبنائها وللنادي العلمي.

وشدد على أن السفارة الكويتية في القاهرة لن تتوانى عن تقديم الدعم لأبناء الكويت والحث على المشاركة في مثل هذه المعارض بما يسهم في تعزيز الحضور والريادة للكويت على الاصعدة كافة.

ومن جهته، أعرب رئيس قطاع التنمية والبرامج التنافسية بالنادي العلمي رئيس وفد النادي المشارك بالمعرض الدكتور محمد الصفار في تصريح لـ «كونا» عن اعتزازه بالإنجازات المتتالية التي يحققها النادي العلمي الكويتي في مختلف المجالات والمحافل الدولية.

وأشاد الصفار بالإنجاز الذي حققه وفد النادي العلمي الكويتي في المعرض.

وأشار إلى المشاريع المتنافسة على جوائز المعرض لنسخة هذا العام والتي بلغت 244 مشروعاً تمت تصفيتها من أصل 7732 مشروعا مقدمة من 425 طالبا وطالبة ينتمون الى 113 مدرسة من بينها مدارس حكومية وتجريبية وفنية، اضافة الى مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا (ستيم).

من جهتها، قالت الطالبة بمدرسة ثانوية مارية القبطية بنات والفائزة بالميدالية الفضية كوثر نصرالله انها طورت في مشروعها خوذة وقائية وربطها بسوار ذكي مزود بشاشة يستقبل تنبيهات صوتية وإشارات اهتزازية.

وأشارت الى فائدة هذا المشروع في تحقيق الأمان للمنشآت من خلال تنبيه العامل مبكرا في حال وجود تسرب غازي بالمنشآت الصناعية عموما والحقول النفطية خصوصا وذلك عبر تزويدها بمستشعرات خاصة لأكثر من نوع من الغازات السامة والمتطايرة.

ومن جانبه، أعرب الطالب بمدرسة ثانوية سليمان العدساني للبنين يوسف السراج عن سعادته بفوزه عن مشروع «إمكانية التخلص من ثاني أكسيد الكربون بالسيليكا جل»، كما أعربت الطالبة بمدرسة ثانوية السالمية بنات سوسن عبدالرسول عن سعادتها بفوزها عن مشروع «سيارتك تحتسي القهوة»، وهو ما يتيح إمكانية إنتاج الوقود الحيوي «Biodiesel» من بقايا القهوة المستهلكة.

back to top