المطيري: صناعة السياحة مهمة في استقرار الدول وازدهارها

نشر في 19-02-2024 | 17:21
آخر تحديث 19-02-2024 | 20:24
وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري يلقي كلمته أمام الاجتماع الثامن للجنة وزراء السياحة بدول مجلس التعاون في قطر
وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري يلقي كلمته أمام الاجتماع الثامن للجنة وزراء السياحة بدول مجلس التعاون في قطر

أكد وزير الاعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري دور صناعة السياحة المهم والحيوي في تحقيق الاستقرار والأمن والرخاء والازدهار للدول، باعتبارها أكثر القطاعات توفيرا للفرص الاستثمارية ورافدا أساسيا لمصادر الدخل الوطني.

وقال المطيري، في كلمته امام الاجتماع الثامن للجنة وزراء السياحة بدول مجلس التعاون الخليجي الذي تستضيفه العاصمة القطرية الدوحة، إن «دول مجلس التعاون الخليجي تمتلك إرثا ثقافيا وتنوعا مناخيا وتطورا عمرانيا يشهد أقصى مراحل الحداثة، وهو ما يمكنها من رفع مستوى الجذب السياحي لها من خلال تعزيز مفهوم السياحة البينية، والعمل على تحسين الجودة لهذا القطاع الحيوي المهم».

وأضاف «من هذا المنطلق نؤيد وندعم كل السبل الممكنة التي تسهم في تفعيل العمل الخليجي المشترك الخاص بقطاع السياحة بأنماطه المختلفة»، معربا عن ثقته برفع مستوى الجذب السياحي إلى المنطقة من خلال المضي في تنفيذ الاستراتيجية الخليجية للسياحة 2023 - 2030.

وأوضح أن اهتمام قادة دول مجلس التعاون الخليجي بالقطاع السياحي وتشجيعهم الدائم على تعزيز مفهوم السياحة البينية وإيمانهم الراسخ بدوره في دفع عجلة الاقتصاد «يلقي على عاتقنا مسؤوليات العمل المستمر في تحسين الجودة لهذا القطاع الحيوي، وتعزيز بيئة حيوية للنمو الاقتصادي، وتوفير فرص عمل واسعة النطاق لأبناء دول مجلس التعاون».

وهنأ المطيري السعودية بالإنجاز الذي تحقق بوصول 100 مليون زائر للمملكة، مشيرا الى أن هذا الامر يعكس مدى التطور والتميز لقطاع السياحة في السعودية. كما هنأ البحرين بمناسبة اختيار المنامة عاصمة للسياحة الخليجية لعام 2024، وسلطنة عمان بمناسبة اختيار «صور» عاصمة للسياحة العربية لعام 2024.

back to top