«التربية»: 130 ألف طالب كويتي يشاركون في «تحدي القراءة»

الحيان: مبادرة بن راشد تعكس الالتزام بتعزيز ثقافة القراءة ونشرها في المجتمع

نشر في 19-02-2024 | 15:05
آخر تحديث 19-02-2024 | 19:32
«أرشيفية»
«أرشيفية»

أكد مدير الشؤون الإدارية بمنطقة العاصمة التعليمية، فهد الحيان، أن مبادرة الشيخ محمد بن راشد، المتمثلة بتحدي القراءة تعكس التزامها بتعزيز ثقافة القراءة وتشجيع المجتمع على انتشارها من خلال الفعاليات التي تقام ضمن أنشطة المسابقة.

جاء ذلك خلال حضوره معرض تحدي القراءة العربي لـ «تعليمية العاصمة»، الذي أقيم برعاية وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي، د. عادل العدواني، تحت عنوان «بالقراءة نسمو» في بهو الديوان العام للوزارة.

وأعرب الحيان عن شكره وتقديره العميق لوزير التربية ومن يمثّله في افتتاح المعرض د. سلمان اللافي ومنطقة العاصمة التعليمية وجميع المشاركين من إداريين ومعلمين وطلاب.

من جهته، ذكر مدير إدارة المكتبات والمنسق العام لمبادرة تحدي القراءة، أحمد الماجدي، أن المبادرة تعدّ أكبر مشروع أطلقه سمو الشيخ محمد بن راشد عبر إلزام مليون طالب وطالبة بقراءة 50 مليون كتاب في السنة الأولى، وازداد العدد ليبلغ هذا العام نحو 24 مليون طالب وطالبة، مشيراً إلى أن عدد المشاركين في الكويت بلغ 130 ألف طالب وطالبة، يتنافسون على لقب بطل تحدي القراءة لتمثيلها في التصفيات النهائية في دبي، لافتاً إلى أن المنافسة تشتمل على 3 ألقاب، لقب بطل تحدي القراءة، ولقب المدرسة المتميزة، ولقب المشرف المتميز.

في مجال تربوي آخر، أعلنت الوكيلة المساعدة لقطاع التنمية التربوية والأنشطة بالتكليف، مريم العنزي، افتتاح مراكز الإرشاد الاجتماعي والنفسي والتوجيه الأسري.

وذكرت العنزي أن هذه المراكز تختص بتقديم الخدمات الإرشادية لفئات متنوعة من الطلبة الذين يحتاجون إلى توجيه وإرشاد نفسي واجتماعي لتمكينهم وتأهيلهم وتقديم كل الإرشادات النفسية والاجتماعية لهم.

وأوضحت أن المراكز تعمل بالفترة المسائية ما بين الساعة 5 وحتى 8 مساء بمراكز محددة، ومن الساعه 2 حتى 7 مساء بمراكز أخرى، وذلك بواقع يومين بالأسبوع.

وأشارت الى أنه تم تخصيص ساعات العمل للمراكز بأوقات مختلفة، تسهيلا لتقديم تلك الخدمات بفترات تناسب الطلبة وأولياء أمورهم، مشيرة الى أنه تم توزيع المراكز على المناطق التعليمية الست، على أن يراجع الطالب المركز التابع لمنطقته التعليمية المسجل بها.

back to top