فيلم بوب مارلي يتصدر شباك التذاكر في أميركا الشمالية

نشر في 19-02-2024 | 13:49
آخر تحديث 19-02-2024 | 17:30
الممثل كينغسلي بن أدير بشخصية المغني الجامايكي بوب مارلي
الممثل كينغسلي بن أدير بشخصية المغني الجامايكي بوب مارلي

تصدّر فيلم «Bob Marley: One Love» الذي يتناول سيرة مغني الريغي الشهير ترتيب شباك التذاكر في أميركا الشمالية، إذ بلغت إيرادته في عطلة نهاية هذا الأسبوع 27,7 مليون دولار، وفقاً للتقديرات التي أعلنتها الأحد شركة «إكزبيتر ريليشنز» المتخصصة.

ورأى المحلل ديفيد غروس أن هذه المحصلة «بداية ممتازة لفيلم سيرة موسيقي»، ملاحظاً أن عروض الفيلم في دور السينما نجحت في جذب المشاهدين رغم أنه قوبل على المستوى النقدي بمراجعات سلبية.

وتولّى الممثل البريطاني كينغسلي بن أدير الذي سبق أن أدى دور مالكولم إكس في فيلم «One Night in Miami» تجسيد شخصية المغني الجامايكي بوب مارلي الذي حقق نجاحاً باهراً قبل وفاته في 1981 عن عمر يُناهز 36 عاماً.

وحلّ ثانياً بعد الشريط عن صاحب أغنية «Could You Be Loved» فيلم آخر انطلقت عروضه هذا الأسبوع هو «Madame Web».

لكنّ المحللين رأوا أن إيرادات العروض الأولى للفيلم المنتمي إلى علم «مارفل» للأبطال الخارقين والتي لم تتجاوز 15,1 مليون دولار تُعدّ انطلاقة مخيّبة لعمل بلغت تكلفة إنتاجه 80 مليوناً.

وتؤدي الممثلة داكوتا جونسون دور سائقة سيارة إسعاف تتمتع بموهبة التنبؤ بالمستقبل في هذا الفيلم، وهو الرابع من عالم سبايدر-مان تنتجه شركة «سوني».

وتراجع إلى المركز الثالث فيلم التجسس الكوميدي «أرغايل» Argylle الذي شاركت في إنتاجه «آبل» وتولت توزيعه «يونيفرسال» ويروي مغامرات مؤلفة روايات تجسس مشوقة ناجحة، واكتفى الفيلم الذي تصدّر الترتيب أسبوعين، بإيرادات بلغت 4,7 ملايين دولار هذه المرة.



وكان المركز الرابع من نصيب فيلم الرسوم المتحركة «مايغريشن» الذي حقق 3,7 ملايين دولار، فيما تلاه في المركز الخامس الفيلم الذي يجمع الحلقات الثلاث الأولى في «The Chosen» عن حياة السيد المسيح، بإيرادات بلغت 3,4 ملايين دولار.

وفي ما يأتي بقية الأعمال في ترتيب الأفلام العشرة الأولى على شباك التذاكر في الصالات الأميركية الشمالية:

6.«وونكا» (3,4 ملايين دولار)

7. «ذي بيكيبر» (3,2 ملايين دولار)

8. أنيوان بات يو (2,4 مليون)

9. «ليسا فرانكشتاين» (مليونا دولار)

10. «لاند أوف باد» (1,8 مليون دولار)



back to top