«التقدم العلمي»: فتح باب الترشح لجائزة «أنور النوري» لعام 2024

لأفضل أطروحة دكتوراه في مجال التربية بالعالم العربي
• قيمتها 35 ألف دولار وتمنح كل سنتين بتمويل من مبرة النوري

نشر في 19-02-2024 | 13:44
آخر تحديث 19-02-2024 | 18:40
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي
مؤسسة الكويت للتقدم العلمي

أعلنت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي (KFAS) بدء استقبال طلبات الترشح لجائزة أنور النوري لعام 2024 التي تخصصها المؤسسة كل سنتين بتمويل من مبرة أنور النوري لأفضل أطروحة دكتوراه في مجال التربية بالعالم العربي.

وقالت المؤسسة، في بيان لها، إن الجائزة تكرم المتميزين ممن حصلوا على شهادة الدكتوراه وأنجزوا أطروحات أصيلة في مجال العلوم التربوية، مضيفة أن جائزة هذا العام ستكون مخصصة في موضوعات «تكنولوجيا التعليم والمناهج وطرق التدريس»، فيما ينتهي التقديم لها في 31 مايو المقبل.

وأفادت المؤسسة التي تقوم بمهمة الإشراف الكامل على الأمور الفنية والعلمية للجائزة وفقا للسياسات والإجراءات المعتمدة من مجلس الجوائز ومجلس إدارة المؤسسة بأن الجائزة التي انطلقت عام 2016 بهدف تعزيز وتحسين نوعية الأبحاث في مجال العلوم التربوية والتشجيع على معالجة الموضوعات التربوية الجديدة تسهم في اكتشاف وإبراز الباحثين الشباب والمتميزين والتعريف بهم في هذا المجال.

وأوضحت أن الجائزة يتم تمويلها بعطاء سخي قيمته 35 ألف دولار من قبل وقف أنور النوري، مبينة أن إنشاء الجائزة باسم المرحوم أنور النوري يأتي تقديراً لدوره الكبير في مجال التربية على مستوى الكويت والوطن العربي لمدة تزيد على 50 سنة منذ تخرجه في الجامعة سنة 1962، وخدمة المؤسسة كعضو في مجلس إدارتها.

وأكدت المؤسسة أهمية الدور الذي تؤديه الجائزة والذي يهدف إلى تعزيز نوعية البحث في العلوم التربوية في العالم العربي واكتشاف وإبراز الباحثين الشباب والمتميزين العرب، موضحة أنها تقبل نماذج المتقدمين من الحاصلين على درجة الدكتوراه من خلال الترشيح الذاتي أو من الجامعات المانحة لدرجة الدكتوراه، وللاطلاع على شروط الجائزة والتقديم والمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع المؤسسة على: www.kfas.org/anwaralnouri2024

back to top