الحربي: تشجيع الباحثين لرفع مستوى الجامعة

الخضر: 322 ملصقاً علمياً مشاركاً في مؤتمر «البحث العلمي»

نشر في 19-02-2024 | 11:08
آخر تحديث 19-02-2024 | 19:33
مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور مشاري الحربي
مدير جامعة الكويت بالإنابة الدكتور مشاري الحربي

أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة، د. مشاري الحربي، أن الجامعة حريصة على رفع مستواها علمياً وبحثياً، من خلال ترجمة ذلك عملياً عبر تشجيع الباحثين في المسابقات والجوائز السنوية، وتمويل حضور المؤتمرات والملتقيات العلمية والتعاون البحثي والشراكة المجتمعية مع مؤسسات الدولة المختلفة، بجهود القطاعات المعنية المستمرة في بحثها عن كل ما هو جديد.

وبيّن الحربي، خلال افتتاح مؤتمر البحث العلمي تحت عنوان «رؤية الكويت: التكنولوجيا، الإبداع، الابتكار»، الذي نظمه قطاع الأبحاث بالجامعة، صباح اليوم، في المركز الثقافي، «إن المادة الثالثة من الباب الأول من قانون الجامعات الحكومية، تنص على: أن تلتزم الجامعة بالقيم المنبثقة من الحضارة العربية والإسلامية والإنسانية، وتشجع على حرية الرأي والبحث العلمي، وعلى دعم الأبحاث العلمية وتحفيز الابتكار».

وأضاف الحربي أن الجامعة تسعى في المرحلة المقبلة إلى تنظيم لقاءات بين كوادر الجامعة والمسؤولين بالدولة، لتقديم رؤيتها في كيفية المساهمة بحل المشكلات المجتمعية.

من جانبه، قال نائب مدير الجامعة للأبحاث بالتكليف، د. عثمان الخضر إن «عدد المشاركات في معرض الملصق العلمي هذا العام بلغ ما يقارب 322 ملصقا، وهو رقم قياسي يزيد بنحو 20 في المئة عن مشاركات العام الماضي».

وبيّن الخضر أن الملصقات العلمية المشاركة ناقشت مختلف القضايا المعاصرة ذات الأهمية العلمية والاجتماعية والوطنية، مما يعكس الاهتمامات البحثية للمجتمع الأكاديمي في الكليات المشاركة.

من جانبها، قالت رئيسة المؤتمر، د. حنين الغبرا، «يقع على عاتق الجامعة مسؤولية دعم الاهتمامات البحثية، وتحقيق التقدم العلمي للارتقاء بمستوى البحث، بما يتماشى مع رؤية (كويت جديدة 2035)».

وأضافت الغبرا «أن جميع الملصقات المشاركة خضعت لتقييم موحد من قبل لجنة تحكيم متخصصة لانتقاء الملصقات المتميزة من حيث المحتوى العلمي، ومنهجية البحث، وطريقة العرض، ومخرجات البحث».

back to top