الكويت تعادل مع الفحيحيل وتراجع لوصافة «الممتاز»

نشر في 18-02-2024
آخر تحديث 18-02-2024 | 20:08
جانب من مباراة الكويت والفحيحيل (تصوير نوفل ابراهيم)
جانب من مباراة الكويت والفحيحيل (تصوير نوفل ابراهيم)
اقتنص الفحيحيل نقطة ثمينة بتعادله في الوقت القاتل مع الكويت 1-1 في الجولة 16 من دوري زين الممتاز.

فقد الكويت نقطتين ثمينتين، بتعادله مع الفحيحيل 1-1 ضمن منافسات الجولة 16 من دوري زين الممتاز لكرة القدم.

بهذه النتيجة، رفع الكويت رصيده إلى 37 نقطة، متراجعاً لمركز الوصافة، والفحيحيل إلى 19 نقطة في المركز السادس «مؤقتاً».

سيطر الكويت على الشوط الأول، لكن السيطرة جاءت سلبية، ودون شن هجمات خطيرة على مرمى حارس الفحيحيل عبدالرحمن المجدلي.

وتمثلت هجمات الكويت في تسديدتين فقط، الأولى من ركلة حرة مباشرة نفذها يوسف ناصر، والثانية من المغربي المهدي برحمة، وتعامل معهما المجدلي بكفاءة.

في المقابل، تحفظ الفحيحيل بشكل مبالغ فيه، حيث دافع ابتداء من منتصف الملعب، وظهر جلياً أن المدرب فراس الخطيب الذي أدار اللقاء من المدرجات، بسبب إيقافه من جانب اتحاد الكرة، كان يرغب في نقطة فقط!

وفي الشوط الثاني، هاجم الكويت لكن النهايات افتقدت الفاعلية، حتى جاءت الدقيقة 67، والتي شهدت احتساب حكم اللقاء عبدالله عرب ركلة جزاء للأبيض بعد العودة لتقنية حكم الفيديو المساعد، حيث تعامل محمد نعيم مع البحريني محمد مرهون برعونة، وانبرى للعبة بنجاح يوسف نصر ليضع فريقه في المقدمة.

وأنقذ حارس الكويت سعود الحوشان فرصة هدف محقق في الدقيقة 75، بعد أن أخطأ فهد الهاجري في التمرير، وسيطر داسيلفا على الكرة، وانفرد، لكن الحوشان تصدى لها ببراعة.

وبينما كانت المباراة تتجه إلى فوز الكويت، تهادت تمريرة «طولية» أمام مهاجم الفحيحيل البرازيلي وليام باروس، أسكنها الشباك في الدقيقة الثامنة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليطلق عرب صافرته بعد الهدف معلناً نهاية اللقاء، وهو ما أثار حفيظة مسؤولي الكويت، على اعتبار أن الحكم احتسب 7 دقائق فقط بدلاً من الوقت الضائع!

back to top