ريال مدريد يكتفي بالتعادل مع رايو فايكانو

نشر في 18-02-2024
آخر تحديث 18-02-2024 | 19:37
راؤول دي توماس نجم فايكانو يسجل هدفه في مرمى ريال مدريد
راؤول دي توماس نجم فايكانو يسجل هدفه في مرمى ريال مدريد
تعادل ريال مدريد مع مضيفه رايو فاييكانو بهدف لمثله ضمن منافسات الجولة الـ 25 من الدوري الإسباني لكرة القدم.

تعثر ريال مدريد المتصدر في ملعب جاره الجريح رايو فايكانو واكتفى بنقطة التعادل 1-1 الأحد في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإسباني لكرة القدم، موسعاً الفارق الذي يفصله عن ملاحقه جيرونا الى ست نقاط موقتاً.

ورغم هذه الخيبة، منح ريال على الأقل أنشيلوتي إنجازاً هو الأول من نوعه بمحافظته على سجله الخالي من الهزائم للمباراة التاسعة عشرة توالياً في الدوري لأول مرة بقيادة الإيطالي، إن كان في المرور الأول بين 2013 و2015 أو في تجربته الحالية التي بدأت في 2021.

وبغياب هدافه الانكليزي جود بيلينغهام للإصابة التي تحرمه أصلاً من خدمات رباعي الدفاع البرازيلي إيدر ميليتاو والنمساوي ديفيد ألابا والألماني أنتونيو روديغر وناتشو وحارس المرمى الأساسي البلجيكي تيبو كورتوا، عانى ريال في محاولة تحقيقه فوزه العشرين.

وبدأ أنشيلوتي اللقاء بإبقاء البرازيلي رودريغو على مقاعد البدلاء، معتمداً هجومياً على مواطن الأخير فينيسيوس جونيور وخوسيلو وبراهيم دياس الذي كان صاحب هدف الفوز في منتصف الأسبوع على لايبزيغ.

وضرب ريال باكراً وافتتح التسجيل منذ الدقيقة الثالثة من هجمة مرتدة سريعة انطلقت من منطقته ووصلت الكرة الى براهيم دياس الذي مررها الى الأوروغوياني فيديريكو فالفيردي على الجهة اليمنى، فعكسها الأخير الى خوسيلو الذي حولها في الشباك هدفاً ألغي في بادئ الأمر قبل احتسابه بعد الاحتكام الى «في أيه آر».

وبذلك، بات خوسيلو أول لاعب إسباني يسجل 8 أهداف لريال في المراحل الـ25 الأولى من الموسم منذ ألفارو موراتا موسم 2016 - 2017 (8 أيضاً) وفق «أوبتا» للاحصاءات.

واعتقد خوسيلو أنه أضاف الهدف الثاني في الدقيقة 19 بكرة رأسية بعد فاصل مراوغة جميل من لوكاس فاسكيس، لكن الهدف ألغي نتيجة تجاوز الكرة لخط الملعب.

وخلافاً لمجريات اللعب، استحصل فايكانو على ركلة جزاء احتسبت بعد اللجوء الى «في أيه آر» نتيجة لمسة يد في المنطقة المحرمة على الفرنسي إدواردو كامافينغا، فانبرى لها راؤول دي توماس بنجاح في مرمى الحارس الأوكراني أندري لونين (27).

برشلونة يهزم سلتا فيغو

أعاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة حامل اللقب إلى سكة الانتصارات بتسجيله ثنائية الفوز الصعب والمتأخر على مضيفه سلتا فيغو 2-1 السبت.

وعاد برشلونة إلى نغمة الانتصارات بعد تعادله المخيب أمام ضيفه غرناطة 3 - 3 في المرحلة الماضية، رافعاً رصيده إلى 54 نقطة في المركز الثالث بفارق نقطتين خلف جاره الكتالوني جيرونا الثاني الذي يلعب مع أتلتيك بلباو اليوم.

ويدين فريق المدرب تشافي هرنانديس بالفوز إلى ليفاندوفسكي الذي سجّل الهدفين (45 و90+7 من ركلة جزاء).

ورفع نجم بايرن ميونيخ وبوروسيا دورتموند الألمانيين سابقاً رصيده إلى 12 هدفاً في الدوري هذا الموسم.

ولم يكن فوز برشلونة مقنعا قبل رحلته إلى إيطاليا لمواجهة نابولي الأربعاء في قمة ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، فيما توقّف رصيد سلتا فيغو عند 20 نقطة في المركز السابع عشر.

وعانى برشلونة في فرض أفضليته وخلق فرص للتسجيل وانتظر حتى الدقيقة 45 لهز شباك مضيفه عندما مرر لامين جمال كرة الى ليفاندوفسكي خارج المنطقة فهيأها لنفسه عند حافتها وسددها قوية بيمناه وأسكنها على يمين الحارس فيسنتي غوايتا (45).

ونجح سلتا فيغو في إدراك التعادل مطلع الشوط الثاني بتسديدة قوية لقائده المخضرم ياغو أسباس فشل حارس المرمى الدولي الألماني مارك - أندريه تير شتيغن في التصد لها (47).

وفي الوقت الذي كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة اقتنص جمال ركلة جزاء انبرى لها البولندي بنجاح (90+7) وجنّب مدربه تشافي الذي أعلن رحيله عن النادي نهاية الموسم، المزيد من الانتقادات.

back to top