«الوطني» يدعم برامج «لوياك» البيئية

من خلال رحلات الزراعة المستدامة الميدانية

نشر في 18-02-2024
آخر تحديث 18-02-2024 | 19:06

شارك بنك الكويت الوطني في رحلات مؤسسة لوياك التطوعية البيئية وبرنامجي التطوع الأخضر ودرب الأخضر، اللذين يركزان على دعم أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة وتحديداً الهدف 15 المتعلق بالحياة في البر، وهو ما يتلاءم مع استراتيجية «الوطني» في دعم المجتمع والاستثمار فيه.

وقد شملت الرحلات التطوعية مزرعتي الصلیبیة الزراعیة والوفرة، بمشاركة نحو 74 متطوعاً من الفئة العمرية ما بين 14 و28 عاماً.

وتأتي هذه الرحلات في إطار دعم البنك فعاليات وأنشطة «لوياك» ضمن الشراكة الاستراتيجية التي تلتقي مع الأهداف المجتمعية للمؤسستين، والتي تخدم المجتمع من خلال العمل على أهداف مستدامة عدة تتعلق بالبيئة أو الشباب أو التمكين أو غيرها من الركائز المجتمعية الرئيسية.

وخلال الرحلات كان للمتطوعين فرصة القيام بأنشطة الزراعة المستدامة، بما في ذلك الزراعة وصیانة المزارع والصوبات وتطبیق مبادئ الزراعة المستدامة، واستخدام الأدوات والتقنیات المتاحة لبناء وصیانة التربة السلیمة، وكذلك زراعة المحاصیل والتغلیف والتسمید، والانخراط في اختبار التربة وتحلیلها، وزرع الأشجار، ونشر النباتات والأشجار، وبذر الخضراوات الموسمیة، وزرعها في حدیقة السوق، والمساهمة بشكل إیجابي في الفریق، واحترام الآخرین، وتبني الممارسات الصدیقة للبیئة.

وقالت المديرة في إدارة العلاقات العامة في «الوطني» جوان العبدالجليل، إن «البنك يحرص باستمرار على دعم فئة الشباب من خلال رعاية مثل هذه البرامج التعليمية والتدريبية الهادفة، كما تمنحهم هذه الرحلات التشجيع الكافي للتفكير بمستقبلهم وبناء خياراتهم الأكاديمية والعملية من خلال ما يكتشفونه من قدرات جديدة لديهم».

ولفتت العبدالجليل إلى أن مشاركة البنك في هذه الرحلات تأتي في إطار دعمه المتواصل لفعاليات وأنشطة «لوياك» غير الربحية الهادفة إلى تمكين الشباب الكويتي، وتعزيز خبرته في مجالات التطوع، لاسيما أن هذه الرحلات تركز على أهمية العمل البيئي وضمنه الزراعة المستدامة.

وأضافت العبدالجليل أن الرحلة حققت أهدافها من خلال تفاعل الشباب، حيث اكتسبوا العديد من الخبرات والمهارات التي منحتهم المعرفة اللازمة التي يحتاجونها ليساهموا في المستقبل ويكونوا مؤثرين في الشأن البيئي.

وضمن التطوع الأخضر والدرب الأخضر، تمكن المتطوعون من تعلم المبادئ البیئیة الخاصة بنظام الزراعة المُستدامة، وكیفیة تناغم النظام مع مصادر الطاقة الطبیعیة، مثل الشمس والماء والهواء، والربط بین العلوم الأساسیة والزراعة، وأساليب الزراعة الصديقة للبيئة، والتعرف على كيفية تناغم نظام الزراعة المستدامة مع مصادر الطاقة الطبيعية، والربط بين العلوم الأساسية والزراعة، بالإضافة إلى الكثیر من المبادئ المهمة في الحیاة مثل الاكتفاء، والمسؤولیة، والإبداع المشترك.

ويحرص «الوطني» على الالتزام بمسؤولياته الاجتماعية، ومواصلة رسالته الهادفة إلى دعم كل شرائح المجتمع ومؤسساته التطوعية غير الربحية، خصوصا المؤسسات التي تعنى بالشباب، وتواكب احتياجاتهم ومتطلباتهم لمستقبل أفضل.

وتهدف «لوياك» إلى دعم الشباب من خلال توفير الفرص التدريبية لتمكينهم وإشراكهم في البرامج التنموية، وتستهدف الشباب من خلال البرامج والمشاريع التعليمية والتدريبية والتطوعية المخصصة لهم.

back to top