معهد سعود الناصر ينظم ندوة «الدبلوماسية الرياضية»

نشر في 18-02-2024 | 15:40
آخر تحديث 18-02-2024 | 20:27
معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي ينظم ندوة بعنوان «الدبلوماسية الرياضية.. المفهوم والممارسة»
معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي ينظم ندوة بعنوان «الدبلوماسية الرياضية.. المفهوم والممارسة»

نظم معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي التابع لوزارة الخارجية اليوم ندوة بعنوان «الدبلوماسية الرياضية: المفهوم والممارسة» بحضور مساعد وزير الخارجية لشؤون المعهد السفير ناصر الصبيح وعدد من رؤساء البعثات الأجنبية والدبلوماسيين.

وقال رئيس المركز القطري للصحافة سعد الرميحي في كلمة خلال الندوة إن الدبلوماسية الرياضية تسهم في تحسين العلاقات وتمتينها بين الشعوب والأفراد على مستوى العالم وتجاوزها الحدود الجغرافية والثقافية وتسهيل التواصل بين مختلف الثقافات واللغات.

وأوضح الرميحي أن الرياضة تستخدم كقوة ناعمة في تحسين العلاقات بين الدول رغم وجود الخلافات السياسية أحيانا، منوها بالتجربة القطرية في الرياضة وإنجازاتها اللامعة على المستويين الإقليمي والدولي.

ومن جهته، قال الاعلامي الرياضي مساعد الفوزان في كلمة مماثلة في الندوة إن الدبلوماسية الرياضية تساهم في تعزيز العلاقات بين الدول، اذ تؤدي الى مشاركة الثقافات ونشر قيم التعاون والتآخي بين الشعوب.

واستعرض الفوزان تجربته من خلال البرنامج الذي يقدمه عبر وسائل التواصل الاجتماعي والذي لامست مشاهداته الـ200 مليون من مختلف الدول العربية وتعريف ضيوف البرنامج بالثقافة الكويتية.

بدوره، قال الخبير في الدبلوماسية الرياضية الدكتور جي سايمون روف خلال الندوة إن الدبلوماسية الرياضية هي أحد أفضل أنواع الدبلوماسية وتشكل أساسا لبناء علاقات طويلة الأمد بين الشعوب.

back to top