العتيقي: «النفط» تتبع أفضل الممارسات في التخطيط الاستراتيجي

نشر في 18-02-2024 | 15:27
آخر تحديث 18-02-2024 | 18:08
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط د. عماد العتيقي
نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط د. عماد العتيقي

قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير النفط د. عماد العتيقي إن استراتيجية وزارة النفط الجديدة (2024-2028) تتبع أفضل الممارسات في التخطيط الاستراتيجي، بهدف توفير خارطة طريق شاملة ومتكاملة لتحقيق الأهداف الموضوعة.

جاء ذلك في تصريح للوزير العتيقي، نقله بيان صحافي صادر عن «النفط»، عقب ترؤسه الأحد اجتماع اللجنة المكلفة إعداد استراتيجية الوزارة الخمسية.

وشدد الوزير على أهمية أن تكون استراتيجية «النفط» الجديدة متناغمة مع رؤية واستراتيجية مؤسسة البترول الكويتية وشركاتها التابعة لعام 2040.

وأشاد بجهود فريق عمل إعداد الاستراتيجية من الوزارة والمعهد العربي للتخطيط، مؤكداً أهمية الاستراتيجية في تنظيم العمل داخل وزارة النفط، واستثمارها في تعزيز قدرات العاملين بالوزارة، وتنمية الشعور بالمسؤولية تجاه وطنهم.

وأعرب عن أمله بأن يتم إطلاق الاستراتيجية قريباً، منوهاً بالدور الحيوي الذي تلعبه «النفط» في الحفاظ على موارد البلاد النفطية عبر الاستثمار الأمثل للثروة النفطية، وتطوير صناعتها، بما يعزز التنمية المستدامة للكويت.

واستمع الوزير إلى شرح قدَّمه أعضاء اللجنة حول سير العمل في استراتيجية الوزارة (2024-2028)، والتي تأتي متوافقة مع رؤية الكويت لعام 2035 لتحقيق تنمية شاملة ومستدامة ترسخ الاستقرار والرخاء، حيث قام أعضاء اللجنة من المعهد العربي للتخطيط بتقديم عرض تقديمي حول الاستراتيجية المحدثة لوزارة النفط.

حضر الاجتماع أعضاء لجنة إعداد استراتيجية وزارة النفط، وهم: رئيس اللجنة وكيل وزارة النفط الشيخ د. نمر فهد المالك، ونائب رئيس اللجنة الشيخة تماضر خالد الأحمد، وأعضاء اللجنة من المعهد العربي للتخطيط، برئاسة المدير العام للمعهد العربي للتخطيط د. عبدالله الشامي، وأعضاء اللجنة من المعهد.

back to top