«الهندسة والبترول» تدشن معرضها الـ 45 للتصاميم

الحربي: المشاريع تتسم بالابتكار وسترى النور قريباً

نشر في 18-02-2024 | 13:40
آخر تحديث 18-02-2024 | 18:43
الحربي يطّلع على أحد المشاريع
الحربي يطّلع على أحد المشاريع

برعاية مدير جامعة الكويت بالإنابة، د. مشاري الحربي، وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، دشن مركز التدريب الهندسي والخريجين في كلية الهندسة والبترول بجامعة الكويت معرض التصميم الهندسي الـ 45، الذي يستمر حتى غد في مركز المؤتمرات بمدينة صباح السالم الجامعية.

وقال الحربي إن مشاريع المعرض الهندسي تتسم بالابتكار والأفكار والتميز، وهو ما تكشفه مشاريع التخرج الهندسي لأكثر من 350 طالبا وطالبة.

وتابع أن المشاريع تركزت على العديد من المسارات، وهي العلوم التقنية والرقمية ومشاريع البنية التحتية والطاقات المتجددة والنظيفة والبيئة المستدامة والإنتاجية الهندسية.

وبيّن أن المشاريع سترى النور قريبا، كما أننا نعمل على تحفيز الطلبة الخريجين لخدمة سوق العمل، وذلك لخدمة كويت المستقبل، كما أننا نعول على نتائج هذه المشاريع والابتكارات، لكونها تزيد في مجالات الصناعة والطاقة.

من جانبه، قال عميد كلية الهندسة والبترول بالجامعة، د. خالد الهزاع، إن المعرض يحتوي على 90 مشروعا من 7 أقسام علمية في شتى مجالات كلية الهندسة والبترول، بمشاركة 350 طالبا.

وتابع أن هناك العديد من المشاريع عبارة عن حلول يشرف عليها الكثير من الأكاديميين والطلبة، وذلك من خلال اختراعات قدّمها الطلبة خلال دراستهم في الكلية.

وطالب الهزاع الجهات المعنية في الدولة بالحضور الى المعرض وتبنّي المشاريع والأفكار التي قد تكون مفيدة للمجتمع، و»ذلك من خلال الإنجازات والاختراعات المقدمة من قبل خريجينا».

وأشار الى أن هناك سنويا نحو 4 اختراعات ومشاريع من خلال المعرض التصميم الهندسي تحصل على براءة اختراع، مبينا أن معارضنا الهندسية مستمرة منذ 22 عاما متواصلة.

back to top