النادي العلمي بحث مع الجمعية الصينية للاختراعات تدعيم التعاون المشترك

طلال الخرافي: تحويل الابتكارات إلى تطبيقات ملموسة ضرورة

نشر في 18-02-2024 | 12:17
آخر تحديث 18-02-2024 | 19:10
مسؤولو النادي والوفد الصيني
مسؤولو النادي والوفد الصيني

بحث رئيس مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي طلال الخرافي مع وفد يمثل الجمعية الصينية للاختراعات «CIA»، سُبل تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتبادل الخبرات، والعمل على مد جسور التواصل والترابط مع المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية بالأبحاث العلمية والاختراعات والابتكارات، وذلك في اجتماع عقد في إطار الصدى الدولي الذي حققه المعرض الدولي للاختراعات في الشرق الأوسط الذي اختتمت فعالياته مؤخراً.

تعزيز التعاون

وقال الخرافي إن النادي العلمي ناقش خلال الاجتماع مذكرة تفاهم مقدمة من الجمعية بشأن دعم الاختراع والابتكار، موضحاً أن الاجتماع تطرق إلى سُبل تعزيز التعاون بين الطرفين لتحويل الاختراعات والابتكارات إلى تطبيقات مملوسة، بما في ذلك الاختراعات غير الخدمية والعمل على حماية حقوق ومصالح المخترعين المشروعة.

وثمن الخرافي المشاركة المميزة للمخترعين الصينيين في المعرض الدولي الـ 14 للاختراعات في الشرق الأوسط، وتقديم جائزة «الباندا» باسم الجمعية الصينية للاختراعات ضمن الجوائز الكبرى للمعرض للمرة الأولى هذا العام.

وأعرب الخرافي عن تطلعه أن تحقق التوصيات التي خرج بها الاجتماع نتائج إيجابية تصب في مجملها لخدمة المخترعين وحماية اختراعاتهم، مؤكداً حرص النادي العلمي على التعاون والتواصل المستمر مع كافة المؤسسات والمنظمات الدولية المعنية بالاختراعات.

من جهته، قال نائب رئيس الجمعية الصينية للاختراعات «CIA» هو زينفو، إن الجمعية تعد إحدى المنظمات الوطنية في الصين التي تهدف إلى دعم الاختراع والابتكار، واكتشاف المواهب وتنميتها، ونشر ثقافة الاختراع وإبراز ما تجود به أفكار المبدعين وتطبيق إنجازاتهم على أرض الواقع وحماية حقوق الملكية الفكرية لاختراعاتهم.

هو زينفو: تعاوننا يهدف لتطوير الاختراعات تلبية للاحتياجات التنموية

وأكد زينفو أن مذكرة التفاهم بين الجمعية والنادي من شأنها تعزيز وتطوير التعاون على أساس المنفعة المشتركة في العديد من المشاركات الدولية المتبادلة التي تقام في الكويت والصين، إضافة إلى تدعيم أواصر العمل المشترك في مجالات تطوير المنتجات المبتكرة للاحتياجات التنموية للبلدين، خاصة في مجالات الطاقة المتجددة وحماية البيئة والتنمية المستدامة.

وأضاف رئيس الوفد الصيني أن الاجتماع تطرق إلى إمكانية تبادل مشاركة الشباب في المسابقات والندوات والزيارات وغيرها من الفعاليات التي تقام في البلدين، ما يعزز انجازاتهم وابتكاراتهم، فضلاً عن تقديم مشورة الخبراء الفنيين لتطوير هذه الانجازات والابتكارات، ما من شأنه النهوض بمجالات الاختراع والابتكار في البلدين.

ووجه رئيس الوفد الصيني في ختام الاجتماع دعوة لرئيس وأعضاء مجلس إدارة النادي العلمي الكويتي لحضور المعرض الدولي للإبداع والمنتدى الدولي للإبداع والابتكار «IEI & WIIF 2024» الذي سيعقد في الصين هذا العام.

back to top