بنك الدم: 93 ألف كيس دم تم جمعها في 2023

انطلاق حملة «الكويت بدمي 8» بمناسبة الأعياد الوطنية

نشر في 18-02-2024 | 11:36
آخر تحديث 18-02-2024 | 19:48
مديرة إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة الدكتورة ريم الرضوان
مديرة إدارة خدمات نقل الدم بوزارة الصحة الدكتورة ريم الرضوان

كشفت مديرة إدارة خدمات نقل الدم في وزارة الصحة د. ريم الرضوان أن العدد الإجمالي لأكياس الدم المجمعة في عام 2023 تخطى 93 ألف وحدة في كل المراكز بزيادة 5 في المئة عن عام 2022، لافتة إلى أن هذه الزيادة فاقت التوقعات خصوصا أن خطة الإدارة تهدف إلى زيادة سنوية بنسبة 3 في المئة.

وقالت الرضوان في تصريح لـ «كونا» إن وزارة الصحة أطلقت اليوم حملة التبرع بالدم تحت شعار «الكويت_ بدمي 8» في بنك الدم المركزي والمراكز والأفرع التابعة لإدارة خدمات نقل الدم تحت رعاية وزير الصحة د. أحمد العوضي بمناسبة احتفالات الكويت بأعيادها الوطنية وتستمر حتى 29 الجاري.

وأوضحت أن الحملة تنظم للسنة الثامنة على التوالي وتهدف إلى نشر مفهوم العطاء دون مقابل لكل من يعيش على أرض الكويت الطيبة، مضيفة أن التبرع بالدم ليس واجبا إنسانيا فحسب بل هو واجب وطني أيضا.

وذكرت الرضوان أنه سيتم خلال الحملة توزيع هدايا تذكارية على المتبرعين لمبادرتهم إلى التبرع بالدم خلال فترة الاحتفالات بالأعياد الوطنية تعبيرا عن حبهم للكويت وذلك عرفانا وشكرا لهم.

ولفتت إلى أن نسبة حملات التبرع تمثل حوالي 24 في المئة من التبرع الإجمالي وهي زيادة عن السنوات السابقة التي كانت لا تتعدى نسبة 15 في المئة وما يميز نسبة زيادة عام 2023 أنها كانت في مراكز التبرع الأخرى التابعة للإدارة وكان النصيب الأكبر في مركز التعاونيات لنقل الدم - العدان وفرعي مستشفيي الجهراء والفروانية.

back to top