مؤتمر «الطب النووي والتصوير الجزيئي» ينطلق 29 الجاري

إسماعيل: فرصة لتبادل الخبرات والأفكار البحثية

نشر في 18-02-2024 | 10:37
آخر تحديث 18-02-2024 | 19:42
رئيس مجلس أقسام الطب النووي في وزارة الصحة د. عبدالرضا إسماعيل
رئيس مجلس أقسام الطب النووي في وزارة الصحة د. عبدالرضا إسماعيل

أعلن رئيس مجلس أقسام الطب النووي في وزارة الصحة د. عبدالرضا إسماعيل انطلاق المؤتمر السنوي لـ «الطب النووي والتصوير الجزيئي» تحت عنوان «عصرٌ جديد» برعاية وزير الصحة د. أحمد العوضي خلال الفترة من 29 الجاري الى 2 مارس المقبل في قاعة سلوى الصباح.

وذكر إسماعيل في تصريح صحافي أن المؤتمر سيستقطب أشهر الأكاديميين والباحثين والأطباء المتخصصين في البرامج التدريبية والذي تشرف عليه كلية الطب النووي التابعة لمعهد الكويت للاختصاصات الطبية.

وأضاف أن المؤتمر سيوفر فرصة لتبادل الخبرات والأفكار البحثية وبناء التعاون المشترك في هذا التجمع المهم.

وأوضح أن هذا المؤتمر سيناقش التكنولوجيا والابتكارات في مجال الطب النووي والتصوير الجزيئي، مع إتاحة الفرصة للتعاون في مجال البحث العلمي وتطبيقاته السريرية.

بدورها، أكدت نائبة رئيس المؤتمر د. إيمان العوضي أن هذا المؤتمر سيضم أكثر من 45 محاضرة بمشاركة أكثر من 25 متحدثا بينهم خبراء من الولايات المتحدة الاميركية وألمانيا والهند ونخبة من المحاضرين المحليين الذين يتمتعون بخبرة كبيرة في مجال الطب النووي وآخر مستجداته.

وكشفت عن ورشة عمل مدتها نصف يوم ستكون ضمن المؤتمر ستركز على تقنيات الطب النووي في مجال التصوير المقطعي وأساسيات التصوير بالرنين المغناطيسي، والذي يعد حجر الأساس للاتجاهات المستقبلية في الطب النووي.

back to top