«الصحة»: تدشين 10 مراكز للإسعاف بالعام الحالي

الفرس: دعم منظومة الطوارئ الطبية عبر صقل مهارات الكوادر

نشر في 18-02-2024 | 10:17
آخر تحديث 18-02-2024 | 19:44

أعلنت وزارة الصحة تدشين 10 مراكز للإسعاف خلال العام الحالي ليصل إجمالي عدد مراكز وعيادات الإسعاف في البلاد إلى 86 مركزا و200 سيارة إسعاف.

وأكد الوكيل المساعد لشؤون الخدمات الطبية المساندة د. عبدالله الفرس حرص الوزارة على دعم منظومة الطوارئ الطبية من خلال صقل مهارات الكوادر الفنية والطبية والخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى تسلم 100 سيارة إسعاف جديدة خلال العام الجاري تواكب أحدث التطورات التكنولوجية العالمية وتضم آخر ما توصلت إليه تكنولوجيا الربط الآلي.

وأضاف الفرس في كلمة ألقاها خلال افتتاح فعاليات مؤتمر «خدمات الطوارئ الطبية... الواقع الحالي وتطلعات المستقبل»، نيابة عن وزير الصحة د. أحمد العوضي أن الوزارة تولي اهتماما خاصا بهذا التخصص الحيوي الهام، فضلا عن حرصها من خلال برنامج عمل الحكومة لـ 100 يوم على دعم وتطوير خدمات الطوارئ الطبية وتدشين أسطول جديد من سيارات الإسعاف.

وتابع أن المؤتمر السنوي للطوارئ الطبية يضم 40 ورقة علمية و10 جلسات و3 ورش عمل حول خدمات الطوارئ الطبية سواء فيما يخص خدمات الإسعاف الجوي أو البحري وكيفية التعامل مع الكوارث والأزمات سواء من خلال الاستعداد أو التتبع واستعراض نماذج للتعامل مع الحوادث الكبرى.

وذكر الفرس أن المؤتمر يجسد حرص الوزارة والتزامها الدائم بمواكبة أحدث التقنيات والمستجدات العلمية الخاصة بالطوارئ الطبية ومشاركة الخبرات وتبادل الرؤى المستقبلية لتعزيز التعاون العلمي والمهني بين المختصين في هذا المجال.

من جانبه، كشف مدير إدارة الطوارئ الطبية رئيس المؤتمر د. أحمد الشطي أن إجمالي عدد البلاغات العاجلة خلال عام 2023 بلغ 126 ألف بلاغ، وبلغ إجمالي عدد الحالات المنقولة بسيارات الإسعاف 128 ألفا، وأن معدل الاستجابة بلغ 10 دقائق.

وأشار إلى أن عدد حالات حوادث الطرق المنقولة بسيارات الإسعاف بلغ 8757 حالة، وعدد الحالات المنقولة بالإسعاف الجوي بلغ 808 حالات، والإخلاء الطبي من وإلى الكويت بلغ 91 حالة، فيما بلغ عدد تغطية المناسبات المختلفة 6662 تغطية.

back to top