فوز «يد» الكويت والقادسية على القرين والنصر

نشر في 17-02-2024
آخر تحديث 17-02-2024 | 20:03
جانب من مباراة القادسية والنصر
جانب من مباراة القادسية والنصر

فاز الفريق الأول لكرة اليد بنادي الكويت على نظيره القرين بنتيجة 42-30 في المباراة التي جمعت الفريقين أمس على صالة مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن الجولة الثانية لدوري الدمج لكرة اليد، التي شهدت أيضاً فوز القادسية على النصر 32-30.

وكانت الجولة الثانية افتتحت الخميس الماضي بمباراتين، فاز في الأولى السالمية على الساحل 39-26، وفي الثانية تغلب الفحيحيل على خيطان 30-26.

بذلك حافظ الكويت على قمة الدوري، بفارق الأهداف عن الفحيحيل (الثاني)، والسالمية (الثالث)، ولكل منهم 4 نقاط، فيما ظل خيطان بنقطتين في المركز الرابع، متقدماً بفارق الأهداف عن كاظمة والقادسية، بنقطتين لكل منهما، وتراجع النصر للمركز العاشر، والقرين للمركز الحادي عشر بنقطة واحدة، وظل الساحل في المركز الأخير من دون رصيد.

ورغم البداية الجيدة للقرين في الشوط الأول، بفضل الأداء المتزن دفاعاً وهجوماً، فإن الكويت نجح تدريجياً في فرض الأفضلية، بفضل وفرة لاعبيه المميزين في معظم المراكز، وتميز بالدفاع الجيد، ومن خلفه تألق الحارس علي صفر، الذي دفع به المدرب هيثم الرشيدي بمنتصف الشوط الأول في الذود عن مرماه وتنفيذ الهجوم المعاكس، بجانب تصويبات واختراقات لاعبي الخطين الأمامي والخلفي، لينهي الشوط الأول لمصلحته 21-18.

وفي الشوط الثاني، أحكم الكويت قبضته على المباراة، وتمكَّن من توسيع الفارق، مستغلاً تراجع مستويات اللياقة البدنية للاعبي القرين، ووجود المساحات بين المدافعين، لينهي «الأبيض» المباراة لمصلحته بفارق كبير.

back to top