البرتقالي يصطدم بالأبيض في دوري السلة

نشر في 18-02-2024
آخر تحديث 17-02-2024 | 20:01
كرة السلة
كرة السلة

يلتقي الساعة 5:00 مساء اليوم فريق النصر لكرة السلة نظيره اليرموك على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، تليها مباشرة مواجهة أخرى بين فريقَي الكويت وكاظمة.

والمباراتان مؤجلتان من الجولة السابعة للدوري العام، بسبب مشاركة منتخبنا الوطني الأول بالبطولة العربية في ديسمبر الماضي.

ويتصدر فريق القادسية ترتيب المسابقة برصيد 29 نقطة، يليه الكويت بـ 26 نقطة، ثم كاظمة ثالثاً بـ 24 نقطة، متقدماً على العربي والصليبيخات برصيد 23 نقطة لكل منهما، ثم النصر والقرين بـ 17 نقطة، فالتضامن 16 نقطة، وأخيراً اليرموك 15 نقطة.

وضمنت أندية القادسية والكويت وكاظمة تأهلها إلى المربع الذهبي، الذي يتأهل له الأربعة الأوائل، فيما تتأرجح البطاقة الرابعة بين العربي والصليبيخات، اللذين سيلتقيان الأربعاء المقبل، والفائز منهما سيُكمل العقد.

وتبرز مواجهة كاظمة مع الكويت في هذه الجولة المؤجلة، لا سيما أنهما الفريقان اللذان تنافسا خلال السنوات الخمس الماضية على الألقاب، ولقاؤهما هو الأول هذا الموسم، علماً بأنهما سيلتقيان الأسبوع المقبل في ختام القسم الثاني من المسابقة.

وستكون مواجهة الفريقين اليوم والأسبوع المقبل بمنزلة بروفة لهما قبل انطلاق منافسات المربع الذهبي.

ويمتلك الفريقان عناصر مميزة مثل الأخوين حمد ومحمد عدنان، والكسندر الغيص، وتركي حمود، وعمران جوهر، والأميركيين توني كار وأنتوني ماركوس في الكويت، بقيادة المدرب الألماني بيتر شومرز، وأحمد البلوشي، ويوسف بورحمة، وعبدالعزيز الحميدي، والأميركيين شابمان وليسلي في صفوف كاظمة، بقيادة المدرب السلوفيني بويان لازك.

من جانب آخر، تبدو الكفة في المباراة التي تجمع اليرموك مع النصر متكافئة وقوية، نظراً لتقارب مستوى الفريقين، رغم ابتعادهما عن المنافسة للتأهل للمربع الذهبي.

back to top