العربي اكتسح النصر بسداسية في دوري زين الممتاز

الجولة 16 تُختتم اليوم بمباراتين ناريتين

نشر في 18-02-2024
آخر تحديث 17-02-2024 | 20:41
جانب من مباراة العربي والنصر (تصوير نوفل إبراهيم)
جانب من مباراة العربي والنصر (تصوير نوفل إبراهيم)
فاز العربي على النصر 6 - 3 في الجولة 16 لدوري زين الممتاز لكرة القدم، والتي تختتم اليوم بمباراتي الفحيحيل مع الكويت، والقادسية مع كاظمة.

اكتسح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي العربي نظيره النصر بستة أهداف مقابل ثلاثة، في منافسات الجولة السادسة عشرة لدوري زين الممتاز.

بهذه النتيجة، رفع العربي رصيده إلى 39 نقطة متصدرا الترتيب «مؤقتا»، فيما توقف رصيد النصر عند 31 نقطة في المركز الخامس.

وفرض «الأخضر» سيطرته على مجريات الشوط الأول، ونجح محترف العربي النيجيري ايولا في وضع فريقه في المقدمة بتسجيل هدف السبق في الدقيقة 7.

وتلقت شباك العنابي الهدف الثاني الذي أحرزه المغربي وليد الصبار في الدقيقة 14، وبعد دقيقتين استطاع لاعب النصر مشعل الشمري تقليص الفارق بالهدف الذي أحرزه من رأسية متقنة.

وعاد محترف العربي حمزة خابا ليحرز الهدف الثالث للعربي في الدقيقة 43.

وفتح الفريقان الخطوط في الشوط الثاني الذي شهد إحراز 5 أهداف، حيث سجل بدر طارق الهدف الرابع للعربي في الدقيقة 52.

وأحرز محترف النصر الكولومبي هانسيل زاباتافي هدفا في الدقيقة 78، قبل أن يرد بندر السلامة بالهدف الخامس للعربي بعد دقيقتين.

وفي الدقيقة 91 أضاف زاباتا هدفه الشخصي الثاني وهدف فريقه الثالث في الدقيقة 90، ثم اختتم محترف العربي التونسي ايمن الصفاقسي مهرجان الأهداف في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

الفحيحيل والكويت

إلى ذلك، يُسدل الستار اليوم الأحد على منافسات هذه الجولة بمباراتين ناريتين يلتقي فيهما الفحيحيل مع الكويت الساعة 4:50 على استاد علي صباح السالم، والقادسية مع كاظمة الساعة 7:30 على استاد محمد الحمد.

ويدخل الكويت صاحب مركز الوصافة برصيد 36 نقطة، مباراة اليوم من أجل استعادة الصدارة التي فقدها لمدة 24 ساعة بعد فوز العربي على النصر أمس.

واستعاد الأبيض روحه القتالية، بعد تغلبه على القادسية في الجولة الماضية بهدف نظيف، إلى جانب تقديم أداء ممتع.

ويجري المدرب التونسي نبيل معلول تغييراً محدوداً على التشكيل الأساسي، بسبب غياب المصري عمرو عبدالفتاح للإيقاف، على أن يكون التونسي ياسين عامري الأقرب للعب بدلاً منه.

أما الفحيحيل، فتعد المباراة بمنزلة حجر الزاوية بالنسبة إليه للاقتراب من المشاركة في المجموعة الأولى «مجموعة البطل»، وتمثل مباراة اليوم أهمية خاصة للمدرب السوري فراس الخطيب الذي سيتابع اللقاء من المدرجات بسبب إيقافه من جانب الاتحاد الكويتي لكرة القدم.

وارتفعت الروح القتالية للاعبي الأحمر صاحب المركز السادس برصيد 18 نقطة، والذي حقق فوزاً مهماً في الجولة الماضية على حساب النصر 2 - 1.

ويستعيد الفحيحيل اليوم جهود حارسه أحمد عادي الخالدي والبرازيلي سيزار، اللذين غابا عن الجولة الماضية بداعي الإيقاف.

القادسية وكاظمة

ولا تقل مباراة القادسية الثالث برصيد 32 نقطة، وكاظمة السابع برصيد 18 نقطة، بعد أن رجحت الأهداف كفة الفحيحيل، أهمية عن اللقاء السابق.

فالقادسية يسعى إلى استعادة توازنه بعد الخسارة من الكويت في الجولة الماضية، إلى جانب الاستمرار في دائرة المنافسة على اللقب، وعدم الابتعاد عن فريقَي المقدمة.

وتتجه نية المدرب محمد المشعان إلى إجراء عدد من التغييرات على التشكيل الأساسي، إذ سيبدأ مبارك الفنيني وسيعود فيصل الشطي، وهناك شك حول مشاركة خالد إبراهيم بداعي الإصابة.

أما كاظمة، ورغم أن الخسارة تعني ابتعاده إلى حد ما عن مجموعة البطل، لا سيما في حال فوز منافسيه على حجز ثلاث بطاقات، فإن مدربه الوطني محمد دهيليس لن يغامر باللعب مهاجماً وسيكون مطالباً بالتوازن بين الدفاع والهجوم حتى يضمن الخروج بنتيجة إيجابية لا سيما أنه يملك العناصر التي من الممكن أن توصله إلى مراده.

يذكر أن كاظمة فقد في الجولة الماضية نقطتين ثمينتين بتعادله مع خيطان سلباً.

الشباب يقيل سلافيو

أنهى مجلس إدارة نادي الشباب، بالتنسيق مع جهاز الكرة، عقد مدرب الفريق الأول لكرة القدم المونتنيغري سلافيو لجاب، وذلك بعد الخسارة أمام الجهراء بخمسة أهداف من دون رد.

وتفاضل الإدارة بين المدير الفني عيد سابج والمدرب المساعد السنغالي مالك جون لتولي المهمة حتى نهاية الموسم، في حال عدم التعاقد مع مدرب آخر لقيادة الفريق.

back to top