ساري: توفير حاضنة دائمة دعماً للحرفيين والمبدعين الشباب

اختتام مهرجان «عيد وطن وتراث إكسبو الخليجي»

نشر في 17-02-2024
آخر تحديث 17-02-2024 | 19:38
جانب من المهرجان
جانب من المهرجان

اختتم فريق اكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين فعاليات مهرجان ومعرض «عيد وطن وتراث إكسبو الخليجي والبحري الثاني» والذي جاء تحت رعاية وزراء التربية والتعليم العالي والبحث العلمي د.عادل العدواني، والاعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري، والشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك.

وقال وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة عبدالعزيز ساري، إن «الجهود التي يبذلها الشباب الكويتي وأصحاب الحرف والمبدعون تستدعي معها توفير حاضنة دائمة لدعمهم بشكل مستمر»، مؤكداً استمرار الوزارة في دعم الجهود المحافظة على مهن الآباء والأجداد، والداعية إلى الحفاظ على التراث.

وذكر ساري، في كلمته خلال الحفل الختامي لفعاليات المعرض، أن مثل هذه المهرجانات والمعارض يؤكد مدى رقي المجتمعات وتطورها، مشيراً إلى أهمية مواصلة العمل الداعم لجهود الحفاظ على الحرف والمهن التراثية المختلفة.

وأضاف: أبارك للجميع وأشكر أعضاء فريق إكسبو 965 للمعارض التراثية والحرفية والمبدعين الكويتيين وجميع الداعمين والعاملين وعموم المشاركين من دول مجلس التعاون الخليجي على هذه التظاهرة والمهرجان التراثي والحرفي والابداعي الكويتي والخليجي والبحري الذي أقيم تحت شعار عيد وطن.

بدوره، أثنى مؤسس فريق اكسبو965 الباحث محمد كمال على الجهود التي قدمها المشاركون في المعرض هذا العام والذي جاء تزامناً مع الأعياد الوطنية، لافتاً إلى أن اعضاء الفريق البالغ عددهم 185 قدموا إلى جانب زملائهم من دول مجلس التعاون الخليجي معروضات وتحفا ومهنا في 77 تخصصا مختلفاً، شاكراً الوزراء الذين تفضلوا برعاية وحضور فعاليات المعرض الذي استمر 3 أيام وحضره مئات الطلبة والزوار من مختلف الجنسيات.

back to top