البلدية: لا يُسمح باستغلال مبنى «تشجيع الاستثمار» تجارياً

نشر في 18-02-2024
آخر تحديث 17-02-2024 | 19:15
مدير البلدية م. سعود الدبوس
مدير البلدية م. سعود الدبوس

اعتمدت بلدية الكويت طلب هيئة تشجيع الاستثمار المباشر تعديل بعض بنود قرار المجلس البلدي الخاص بمقر الهيئة في منطقة شرق، وذكر مدير البلدية، م. سعود الدبوس، في كتاب الرأي الفني، أن الطلب المقدم يأتي مطابقاً للنظم والقوانين، حيث يتم تعديل بند رقم 4 من قرار التخصيص، على أن تكون نسبة البناء 520 بالمئة، وأن يتعامل مع القسيمة كاستعمال حكومي وليس تجاريا، وتكون ارتفاعات الموقع حسب ارتفاعات المنطقة أو الشارع الذي يقع عليه الموقع، ولا يُسمح بالاستغلال التجاري في المبنى.

ولفت الدبوس إلى أن الهيئة تقدمت بتعديل بندين من قرار تخصيص موقع المبنى الرئيسي لها في قطعة 2 بمنطقة شرق، ومساحته 3960 مترا مربعا، موضحاً أن البلدية اعتمدت تعديل البند رقم 1 من القرار، حيث يتضمن نص البند بعد التعديل «الموقع مواقف للسيارات ضمن الموقع»، حيث يتم توفير موقف سيارة لكل 30 مترا مربعا من إجمالي مساحات المكاتب الإدارية، وموقف سيارة لكل 10 أمتار مربعة من إجمالي مساحات قاعات الاجتماعات الخارجية للمبنى، وذلك كله ضمن حدود المشروع.

وطالب مدير البلدية بالالتزام ببقية الاشتراطات الواردة بقرار المجلس رقم 2016/274/15 المتخذ في 28 ديسمبر 2016، وذلك في كل ما لم يرد به نص خاص من هذا القرار.

back to top