معهد دسمان ينظم المؤتمر الخليجي للتغذية والنشاط البدني

ناقش آخر نتائج الأبحاث فيما يخص التمارين المناسبة لمرضى السكري

نشر في 17-02-2024
آخر تحديث 17-02-2024 | 19:05
الساير متقدماً حضور المؤتمر
الساير متقدماً حضور المؤتمر

نظم معهد دسمان للسكري، الذي أنشأته مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، المؤتمر الخليجي للتغذية والنشاط البدني لمناقشة أحدث التوصيات ونتائج الأبحاث والدراسات العالمية حول التوجهات التغذوية والتمارين الرياضية مما له الأثر الكبير على التحكم بشكل أفضل بمرض السكري.

وألقى رئيس مجلس أمناء معهد دسمان للسكري د. هلال الساير كلمة الافتتاح التي رحب من خلالها بالحضور.

وقال المعهد في بيان صحافي إن المؤتمر الذي عقد في مقر معهد دسمان للسكري حاضر فيه نخبة من أخصائيي التغذية المختصين والباحثين في مجال السكري والتغذية والرياضة من عدة دول من بينها المملكة المتحدة. وأضاف أن المؤتمر استضاف عددا من الأطباء المشاركين من دول الخليج لتبادل الخبرات في هذا المجال، ولاقى هذا المؤتمر نجاحاً لافتاً، واستقطب شريحة كبيرة من المختصين في الرعاية الصحية من الأطباء والباحثين والمختصين في مجال التغذية والنشاط البدني والعديد غيرهم.

وشدد المعهد على أهمية هذا المؤتمر الذي تطرق إلى عدة مواضيع ذات صلة، لافتا إلى أنه تمت مناقشة آخر نتائج الأبحاث والدراسات والتوصيات فيما يخص التمارين الرياضية والأنظمة والمكملات الغذائية والتمارين المناسبة لمرضى السكري وتأثير البروتين والدهون والكربوهيدرات على جودة التمرين والعديد غيرها من الجلسات التفاعلية والمواضيع الحيوية.

وأشار إلى أهمية هذه المواضيع نظراً لانتشارها بين أفراد المجتمع بكثرة في السنوات الأخيرة.

وذكر المعهد في بيانه أنه تم التحضير لهذا المؤتمر الذي ترأسته د. إباء العزيري، الرئيسة التنفيذية للقطاع الطبي في المعهد، بالتنسيق مع د. عبدالنبي العطار لاستكمال مسيرة مؤتمرات التغذية التي اقيمت على مدار 6 سنوات سابقة بشكل دوري، وتم اختيار معهد دسمان للسكري هذه السنة ليحتضن المؤتمر الخليجي الأول في خطوة من شأنها وضع الكويت على خريطة البحث التغذوي ولكي يكون هناك انتشار على مستوى الخليج.

وتابع أنه تم اعتماد المؤتمر بنقاط التعليم الطبي المستمر، ويعد هذا المؤتمر هو الأول الذي يتم اعتماده من جمعيات السكري الخليجية وبحضور ممثلين عنها.

back to top