الجامعة تحصد ميداليات دولية في معرض براءات الاختراع

نشر في 15-02-2024
آخر تحديث 15-02-2024 | 21:22
جانب من تكريم الفائزين من جامعة الكويت
جانب من تكريم الفائزين من جامعة الكويت

أعلنت جامعة الكويت أن مكتب براءات الاختراع وحقوق الملكية الفكرية التابع لها في قطاع الأبحاث حقق ميداليات دولية خلال مشاركته في معرض براءات الاختراع الـ 14 في الشرق الأوسط، الذي نظمه النادي العلمي مؤخرا بالتعاون مع معرض جنيف الدولي.

وقالت الجامعة، في بيان صحافي، أمس، «إن د. بدر العنزي من قسم إدارة التقنية البيئية في كلية العلوم الحياتية حصل على الميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف، وميدالية الباندا من جمعية الاختراعات الصينية عن براءة اختراعه جهاز (قياس نسبة صرف الهواء)».

وذكرت أن د. فواز الزعبي من قسم طب الأسنان العام في كلية طب الأسنان حصل على الميدالية الذهبية عن اختراعه «تقنية لتكرار تشريح الأنسجة الرخوة باستخدام نموذج أولي مطبوع بالراتنج متعدد الأغراض للأطراف الصناعية الثابتة المدعومة بالزراعة».

وبينت أن كلا من د. أسامة محمد، ود. عمار بهمن، ود. سارة برغش من قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة والبترول حصلوا على الميدالية الفضية عن براءة اختراعهم ‏«تبريد فرعي ميكانيكي يعمل بالطاقة الشمسية الكهروضوئية».

ولفتت الجامعة إلى حصول د. نواف الجويهل من قسم الهندسة الميكانيكية في كلية الهندسة والبترول على الميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف كباحث مشارك في معهد الكويت للأبحاث العلمية في مجال تكنولوجيا السوائل النانوية، بالتعاون مع باحثين من المعهد هما: د. ناصر الصايغ ود. حسين بهزاد.

back to top