«البلدي» يبحث تخصيص موقع «ردم النفايات» في القرين الاثنين

نشر في 15-02-2024
آخر تحديث 15-02-2024 | 21:21
جلسة سابقة للمجلس البلدي
جلسة سابقة للمجلس البلدي

يبحث المجلس البلدي، طلب الهيئة العامة للبيئة إعادة تخصيص موقع القرين لردم النفايات ضمن قطعة 5 بمنطقة العدان في محافظة مبارك الكبير لبلدية الكويت، مع تعديل المساحة.

ويناقش «البلدي» في جلسته العادية، الاثنين المقبل، طلب وزارة الصحة تخصيص موقع مركز الخيران الصحي ضمن قطعة 1 بمنطقة الخيران.

كما يدرس طلب الهيئة العامة للطرق والنقل البري تخصيص توسعة لموقع خزان تجميع مياه الأمطار ضمن منطقة العارضية استعمالات حكومية، ومسارَي ربط لتصريف مياه الأمطار، وطلب وزارة الشؤون الاجتماعية تخصيص موقع مؤقت للسوق المركزي ضمن قطعة 9 بمنطقة الفردوس، وطلبي وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة بشأن تخصيص موقعين لمحطتي تحويل ثانوية في قطعة 6 بمنطقة مشرف، علاوة على النظر بطلب بوزارة المالية بشأن إعادة تخصيص أحد المواقع في منطقة السالمية لمصلحتها.

ويبحث «البلدي» مجموعة من الاقتراحات، ضمنها الاقتراح المقدّم من العضوة م. علياء الفارسي، بشأن الاختناق المروري في منطقتَي الجابرية والسرة، والاقتراح المقدم من العضو ناصر الجدعان بشأن استحداث استدارة على طريق ناصر المبارك، والاقتراح المقدّم من العضو د. حسن كمال بشأن استحداث التفاف عكسي في منطقة الرميثية السكنية.

كما ينظر المجلس عدة شكاوى مقدمة من مواطنين، أبرزها شكوى على مدرسة خاصة لهدمها سورها، وفتح باب كبير من دون إذن البلدية، وشكوى بشأن نقل محول كهرباء ملاصق لقسيمة في خيطان الجنوبي.

back to top