افتتاح المقر الإقليمي للجمعية الأميركية لمراقبة وسلامة المنشآت المدنية

العتل: تطوير أنظمة البناء ووضع كود خاص بالزلازل
• لينهارت: لمسنا حاجة الكويت لكوادر متخصصة في أنظمة مراقبة المباني

نشر في 15-02-2024
آخر تحديث 15-02-2024 | 19:31
العتل ولينهارت يفتتحان المقر مع عدد من أعضاء اللجنة العلمية
العتل ولينهارت يفتتحان المقر مع عدد من أعضاء اللجنة العلمية

احتفلت جمعية المهندسين بافتتاح المقر الإقليمي لجمعية سلامة وصحة المنشآت والهياكل المدنية SCHMS المنبثقة من جمعية المهندسين المدنيين الأميركية، بحضور رئيسي الجمعيتين م. فيصل العتل، والبروفيسور وارنر لينهارت، وعدد من أعضاء مجلس الإدارة وأساتذة جامعة الكويت والمشاركين في الورشة الدولية التاسعة لمراقبة سلامة وصحة المباني المدنية.

وقال العتل، في هذه المناسبة، إن «افتتاح هذا المقر الإقليمي تنفيذ عملي للاتفاقية الموقعة بيننا وبين جمعية مراقبة صحة وسلامة المنشآت والهياكل المدنية بحضور وزيرة الأشغال العامة وزيرة الدولة للشؤون البلدية د. نورة المشعان»، لافتا إلى أن «تمثيل الكويت بهذه المنظمة العالمية وجعلها مقرا اقليميا لها عمل نفخر به، ونأمل أن يلاقي الدعم المنشود لتحقيق أهدافنا كمجتمع مدني في توفير كوادر هندسية – كويتية متخصصة في مراقبة المباني والمنشآت».

وأضاف العتل أن «الهدف المرجو خلال الفترة المقبلة أن نعمل مع المتخصصين لتطوير أنظمة البناء ووضع كود خاص بالزلازل وتقديمه إلى المعنيين بالدولة».

بدوره، قال وارنر لينهارت: «إننا سعداء بافتتاح هذا المقر، وهو الأول لنا في الخليج ومنطقة الشرق الأوسط، وسيكون إضافة ذات قيمة، ومن خلاله سيتم تقديم الدعم من الجوانب المهنية والعلمية لأننا لمسنا حاجة في الكويت لوجود كوادر متخصصة وتطوير أنظمة مراقبة المباني والمنشآت المدنية لتكون أكثر استدامة، ونتوجه الى جمعية المهندسين الكويتية ورعاة الورشة الدولية التاسعة بالشكر على دعمهم ومساندتهم لجهودها العلمية».

من جهته، قال عضو المجلس البلدي د. حسن كمال، إن أهمية هذا الفرع أنه يواكب التوسع العمراني الذي تشهده الكويت، مضيفا «سنتعاون مع هذه الجمعية العالمية باقامة أنشطة علمية لتشجيع ملاك العقارات والمباني التراثية والمدنية لقياس ومراقبة أداء المباني».

back to top