إنتر للسير خطوة إضافية نحو اللقب

نشر في 16-02-2024
آخر تحديث 15-02-2024 | 19:33
جانب من مباراة سابقة
جانب من مباراة سابقة

سيكون إنتر مرشحاً للسير خطوة إضافية نحو اللقب حين يستضيف الجريح ساليرنيتانا الجمعة في المرحلة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، في مباراة تشكل تحضيراً لاختبار الثلاثاء ضد ضيفه أتلتيكو مدريد الإسباني في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويبتعد إنتر في الصدارة بفارق سبع نقاط عن غريمه وملاحقه يوفنتوس بعد فوزه في المرحلة الماضية على روما 4 - 2 وخسارة فريق «السيدة العجوز» على أرضه أمام أودينيزي 0 - 1.

ويعيش فريق المدرب سيموني إنزاغي موسماً رائعاً، إذ لم يذق طعم الهزيمة في الدوري سوى مرة واحدة تعود الى 27 سبتمبر على أرضه أمام ساسوولو (1 - 2)، ويبدو مرشحاً لمواصلة المسيرة الجمعة وتحقيق انتصاره السادس توالياً في ظل تقهقر ساليرنيتانا في ذيل الترتيب مما دفعه الأحد الماضي إلى التخلي عن مدربه فيليبو إنزاغي، شقيق سيموني، والاستعانة بفابيو ليفيراني.

وضد فريق خسر ذهاباً على أرضه برباعية نظيفة، سيستغل إنتر اللقاء كي يتحضر بأفضل طريقة لاستضافة أتلتيكو مدريد في دوري الأبطال، المسابقة التي وصل الى مباراتها النهائية الموسم الماضي قبل الخسارة أمام مانشستر سيتي الإنكليزي 0 - 1.

وما يزيد من حظوظ إنتر بإحراز اللقب الذي توج للمرة التاسعة والأخيرة في 2021، أنه يملك أيضاً مباراة مؤجلة يخوضها في 28 الجاري على أرضه ضد أتالانتا.

ويعود إنزاغي الى الاشراف على الفريق في الملعب بعدما غاب عن الفوز على روما بسبب تراكم الإنذارات.

يوفنتوس امام فيرونا

وعلى ملعب «مارك أنتونيو بنتيغودي»، يجد ماسميليانو أليغري نفسه تحت ضغط هائل حين يحل فريقه يوفنتوس ضيفاً على فيرونا السبت، لاسيما بعد الخسارة أمام إنتر 0 - 1 ثم أودينيزي في المرحلتين الماضيتين والتعادل قبلها مع إمبولي على أرضه 1 - 1.

وكَثُرَ الحديث في وسائل الإعلام الإيطالية عن صعوبة أن يستمر أليغري في تدريب «السيدة العجوز» لما بعد هذا الموسم.

وأقر المدرب بعد هزيمة الاثنين في تورينو أنها فترة «صعبة»، قبل أن يبرر تفوق إنتر بالقول أن الأخير في مستوى آخر و»يستحق الإشادة به».

back to top