خاص

العدواني لـ «الجريدة•»: ملاحقة المظاهر الحرفية المخالفة للقانون

ضبط 32 ورشة و3 مطاعم تعمل بلا ترخيص في جليب الشيوخ
• تحرير 190 مخالفة مرور وضبط 19 مخالفاً لقانون الإقامة

نشر في 16-02-2024
آخر تحديث 15-02-2024 | 19:21

أكد مساعد مدير الإدارة العامة للمرور للشؤون الفنية، العميد محمد العدواني، استمرار الإدارة العامة للمرور في ملاحقة وضبط كل المظاهر الفنية والحرفية المخالفة لقانون المرور، والتي تتسبب في خرق واضح للقوانين، وتهدف إلى خلق بيئة تعمل على اختراق كل القوانين، سواء المرورية أو المدنية، بهدف التربّح السريع، حتى ولو كان على حساب سلامة المواطن والمقيم ومستخدمي الطريق العام.

وأضاف العدواني، في تصريح لـ «الجريدة»، خلال الحملة الأمنية للجنة الخماسية على منطقة جليب الشيوخ، مساء أمس الأول، والتي استهدفوا من خلالها الكراجات العشوائية والوافدين الذين يعملون على إصلاح المركبات في الساحات الخارجية، أن هذه الظواهر السلبية والمتنامية بشكل كبير، خاصة في المناطق العشوائية، سيتم القضاء عليها، وضبط القائمين عليها بتضافر الجهود الحكومية من مختلف الجهات.

وذكر أن ما تم رصده خلال الحملة يُعدّ تحديا صارخا للقوانين والأنظمة بشكل عام، والأنظمة المرورية والفنية بشكل خاص، مشيرا إلى أنه من غير المعقول أن تدار الأمور في منطقة جليب الشيوخ بهذا الشكل، وأن يتم ضبط 32 ورشة صناعية تعمل بلا ترخيص على إصلاح المركبات من دون إذن الإدارة العامة للتحقيقات، فضلا عن أن هذه الورش تعمل على تغيير مواصفات ولون المركبة بشكل كامل.

من جانبه، قال ضابط ادارة العلاقات العامة والتوعية المرورية بالإدارة العامة للمرور، الرائد عبدالله بوحسن، إن اللجنة الخماسية المشكّلة من وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للمرور قطاع الشؤون الفنية، وقطاع شؤون الإقامة، ممثلا في الإدارة العامة لمباحث الإقامة، ووزارات الكهرباء والماء والشؤون والتجارة وبلدية والكويت والهيئة العامة للغذاء، داهمت منطقة الكراجات العشوائية في جليب الشيوخ، وتمكنت من فصل التيار الكهربائي عن 32 كراجاً وورشة غير مرخصة تم ضبطها بشكل متلبس أثناء ممارستها لأعمال مخالفة للقانون، ووضع 9 ملصقات إنذار واستدعاء من جانب مفتشي وزارة الكهرباء والماء المشاركين بالحملة.

وأضاف بوحسن أن الحملة أسفرت عن تحرير 190 مخالفة مرور متنوعة وحجز مركبة واحدة من قبل مفتشي إدارة الفحص الفني، وضبط مركبتين مسجل بحقهما حجز قضائي، إلى جانب تحرير 6 محاضر ضبط من جانب مفتشي الهيئة العامة للصناعة، فضلا عن ضبط 7 ورش مخالفة تستخدم سكنا العمال.

وأشار إلى أن رجال الإدارة العامة لمباحث الإقامة المشاركين في الحملة تمكنوا من ضبط 19 مخالفا لقانون الإقامة والعمل، في حين وضع مفتشو بلدية الكويت 55 ملصق إنذار على المركبات المهملة، وحرروا 9 مخالفات للورش تتضمن استغلال مساحات خارجية، فضلا عن إغلاق 32 ورشة تعمل من دون ترخيص، وإغلاق بقالة تعمل بلا ترخيص.

وأوضح بوحسن أن مفتشي الهيئة العامة للغذاء أغلقوا 3 مطاعم غير مرخصة أنشئت داخل منازل، فضلا عن ضبط 12 مركبة ودراجة نارية لتوصيل الطلبات تعمل من دون ترخيص.

مخزن للكيبلات المسروقة

خلال الحملة، تمكن رجال الأمن ومفتشو وزارة الكهرباء والماء من ضبط مخزن يحتوي على كمية كبيرة من الكيبلات الكهربائية المسروقة، وضبط وافدين بنغلاديشيين يعملان على إدارة المخزن الذي عثر بداخله أيضا على معدات مسروقة من مواقع تخص وزارة الكهرباء.

back to top