العربي أسقط القادسية في «تمهيدي السلة»

نشر في 23-11-2022
آخر تحديث 23-11-2022 | 19:38

صراع تحت سلة العربي في محاولة للتسجيل
صراع تحت سلة العربي في محاولة للتسجيل

باغت الفريق الأول لكرة السلة بالنادي العربي نظيره القادسية، وهزمه بنتيجة 83-75 في المباراة التي جمعتهما، أمس ، ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري التمهيدي لكرة السلة.

وبهذا الفوز رفع العربي رصيده إلى 6 نقاط، فيما ارتفع رصيد القادسية إلى 7 نقاط.

وينص نظام البطولة على تأهل الفرق الستة الأولى في الدوري التمهيدي إلى الدور الثاني، الذي يقام بنظام الدوري من ثلاثة أدوار، على أن يلتقي بعدها الأول مع الرابع، والثاني مع الثالث بنظام «بلاي أوف» من ثلاث مواجهات في نصف النهائي.

ويعتبر فوز «الأخضر» على غريمه مفاجأة غير متوقعة، كون العربي خاض ثلاث مباريات (قبل مباراة القادسية) خسر في اثنتين أمام الصليبيخات والجهراء، وفاز بواحدة على التضامن المتواضع، فيما فاز القادسية في مبارياته الثلاث أمام القرين والنصر واليرموك، وهو ما جعله مرشحاً للفوز على «الأخضر»، الذي بدأ اللقاء بقوة، مستغلاً حالة الاسترخاء التي كان عليها لاعبو خصمه، لينهي الربع الأول 20-12.

حاول القادسية الاستفاقة في الربع الثاني، وبادل خصمه التسجيل، إلا أن العربي واصل تفوقه، وتمكن من توسيع الفارق في نهاية الربع إلى 13 نقطة (45-32).

ولم يختلف الربع الثالث عن سابقه، وسط سيطرة عرباوية قادها المحترف المتميز الأميركي تورين جونس، أفضل مسجل في المباراة ب 32 نقطة، لينهي «الأخضر» الربع بفارق 19 نقطة (64-45).

وعاد القادسية بقوة في الربع الأخير، وسجل 30 نقطة، محاولاً تدارك الأمور، إلا أن العربي تمكن من المحافظة على تفوقه، وأنهى المباراة بفوز مستحق 83-75.

back to top