الشباب والجهراء يفتتحان الجولة 16 للممتاز

العربي يواجه النصر... والسالمية يلتقي خيطان السبت

نشر في 16-02-2024
آخر تحديث 15-02-2024 | 19:32
مواجهة سابقة بين النصر والعربي
مواجهة سابقة بين النصر والعربي

تنطلق اليوم (الجمعة) منافسات الجولة 16 لدوري زين الممتاز لكرة القدم، بإقامة مباراة واحدة تجمع بين الجهراء والشباب الساعة 6:05 مساءً على استاد عبدالله الخليفة.

فيما تقام السبت مباراتان يلتقي فيهما العربي مع النصر الساعة 4:45 مساءً على استاد صباح السالم، وخيطان مع السالمية الساعة 7:30 مساءً على استاد ناصر العصيمي.

ويتمسك الشباب، السابع بـ 14 نقطة، في لقائه مع الجهراء، الأخير بنقطتين فقط، بأمل المنافسة على المشاركة في المجموعة الأولى، من خلال سعيه لتحقيق الفوز اليوم وفي المباراتين المتبقيتين، مع خسارة فريقين من السالمية والنصر وكاظمة والفحيحيل لجميع مبارياتهما، وهو أمر صعب جداً، إن لم يكن مستحيلاً.

في المقابل، ليس لدى الجهراء ما يخشاه، فالفريق تأكدت مشاركته في مجموعة الهبوط منذ جولتين، وبات الأقرب للهبوط لدوري الدرجة الأولى نظرياً، لكن لاعبيه عقدوا العزم على تحقيق الفوز الأول اليوم، والذي قد يكون بمنزلة البداية الجديدة.

أما مباراتا السبت، فيدخل العربي، الوصيف بـ 36 نقطة بفارق الأهداف عن الكويت (المتصدر) مع النصر الخامس بـ 21 نقطة، بحثاً عن تحقيق الفوز دون سواه، وإن اختلفت أهدافهما.

فـ «الأخضر» يتمسك بعزيمة الاستمرار في المنافسة على القمة مع الكويت، بل والانفراد بها في حال تعثر «الأبيض»، لذلك سيعتمد مدربه البوسني داركو على الهجوم بقوة مع تأمين الشق الدفاعي، والتأكيد على تفوقه على النصر، بعد أن أقصاه من دور الثمانية بكأس سمو الأمير بنتيجة 3-1.

ويطمح داركو إلى تقديم مستوى لائق أمام النصر، مع عودة المغربي حمزة خابا للتهديف، خصوصاً أن الفوز على الجهراء بستة أهداف دون رد في الجولة الماضية لا يُعد مقياساً على المستوى، في ظل انهيار المنافس.

في المقابل، فإن النصر يسعى بدوره للفوز، من أجل الاقتراب خطوة لحجز بطاقة المشاركة في المجموعة الأولى، إلى جانب استعادة توازنه بعد الخسارة في الجولة الماضية أمام الفحيحيل 1-2، فضلاً عن رد اعتباره بهزيمته أمام العربي في كأس الأمير، وتأكيد تفوقه على «الأخضر» في القسم الأول.

ويدرك المدرب ظاهر العدواني أن أي نتيجة غير الفوز سيكون مردودها سلبياً على الفريق، وتتجه النية لديه إلى إجراء تغييرات على التشكيل الأساسي، مع العمل على استغلال أنصاف الفرص في حالة كان الكولومبي زاباتا بمستواه، إلى جانب تلافي أخطاء الدفاع.

السالمية وخيطان

أما لقاء السالمية (الرابع بـ 23 نقطة) وخيطان (التاسع بـ 8 نقاط)، فإن «السماوي» لا يوجد لديه خيار آخر، بقيادة مدربه انتي ميشا، إلا تحقيق الفوز، من أجل البقاء في المربع الذهبي، والاقتراب من المشاركة في المجموعة الأولى.

وسيعتمد ميشا على التشكيل الذي لعب به في كأس الأمير، بعد أن منح عدداً من اللاعبين راحة في لقاء الشباب، الذي حسمه «السماوي» لمصلحته بهدف دون رد، منهم العقل المفكر فواز عايض العتيبي، والقناص الغاني إيساكا، والذي سيبدأ بهما اللقاء.

back to top