«الأوقاف» قطاع المساجد جاهز لاستقبال شهر رمضان

نشر في 15-02-2024 | 15:46
آخر تحديث 15-02-2024 | 21:06
المصلون داخل مسجد الدولة الكبير
المصلون داخل مسجد الدولة الكبير

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية اليوم، جاهزية قطاع المساجد لاستقبال شهر رمضان المبارك هذا العام، وتسخير كل الإمكانيات والخطط والبرامج لهذا الشهر الفضيل.

وقال وكيل الوزارة المساعد لقطاع المساجد المهندس بدر العتيبي في تصريح صحافي، إن القطاع يولي شهر رمضان المبارك اهتماماً خاصاً يتناسب مع مكانته الدينية من خلال توفير حزمة من الأنشطة والبرامج والفعاليات الدعوية والاستضافات الداخلية والخارجية.

وأشار إلى أن ذلك يأتي جرياً على عادة القطاع السنوية للمحافظة على ثقة المصلين التي نالها في الأعوام السابقة وتجديد الأنشطة ورفع الهمم لتحقيق الأهداف المرجوة والمساهمة بتقديم المساجد لرسالتها الدعوية.

وبين أن قطاع المساجد يؤدي رسالته بواسطة إدارات تقدم الخدمات الإدارية والثقافية وتقوم بصيانة المساجد وكذلك عقد اجتماعات دورية لإنجاز الأعمال، مؤكداً أن هذا العام سيشهد مجموعة من الأعمال والفعاليات والتجهيزات.

وأضاف أن الوزارة بدأت بتهيئة المساجد وإنهاء أعمال الصيانة وتوفير صيانة دورية لها وتنظيفها وتجهيز مصليات النساء والساحات الخارجية وتواجد فرق الصيانة الدورية على مدار (24) ساعة خصوصاً أن المساجد خلال هذه الفترة من العام تكون شعلة من النشاط.

وأفاد بأنه تم اعتماد البرامج الدعوية والأنشطة الثقافية في المساجد مثل مجالس الإفتاء والمحاضرات العامة والدورات العلمية ودروس التثقيف الشرعي والدروس التربوية والخواطر الإيمانية والانتهاء من الخطط الثقافية والبرامج الرمضانية لإدارات المساجد الست وأنشطة المراكز والمعتكفات الرمضانية.

back to top