وزيرة المالية التونسية: الروابط مع الكويت تاريخية

سفارتنا لدى تونس أقامت حفل استقبال بمناسبة الأعياد الوطنية

نشر في 14-02-2024
آخر تحديث 14-02-2024 | 21:06
جانب من المشاركين في الاحتفال بأعياد الكويت
جانب من المشاركين في الاحتفال بأعياد الكويت

قالت وزيرة المالية التونسية سهام البوغديري، إن الروابط بين الكويت وتونس «تاريخية ومتواصلة» ومستوى التعاون بين البلدين رفيع ويشمل كل المجالات، مؤكدة أن «أبناء تونس وأبناء الكويت أشقاء».

جاء ذلك في تصريح صحافي للوزيرة البوغديري لدى حضورها حفل استقبال أقامته سفارة الكويت لدى تونس للاحتفال بالذكرى الـ 63 للعيد الوطني والـ 33 ليوم التحرير.

وأعربت البوغديري عن سعادتها بحضور فعاليات الاحتفال بالأعياد الوطنية للكويت، مؤكدة أن «الروابط بين تونس والكويت تاريخية ومتواصلة ومستوى التعاون الثنائي بين البلدين رفيع ويشمل كل المجالات فأبناء تونس وأبناء الكويت أشقاء».

موسى: الأوضاع الحالية تستدعي أن يتضاعف التعاون من أجل عالم عربي صامد ويسير نحو التقدم

بدورها، قالت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن التونسية آمال بلحاج موسى لدى حضورها حفل الاستقبال: «كل سنة والكويت بخير ونرجو لهذا البلد الشقيق المزيد من التقدم»، مؤكدة أن العلاقات بين البلدين تتميز بالعراقة وأن هناك تعاوناً وتبادلاً للخبرات والتجارب بين البلدين منذ سبعينيات القرن الماضي.

وأضافت موسى أن هناك تشابها بين البلدين على أكثر من صعيد وتعاوناً تاريخياً ونحن في لحظة عربية وعالمية تستدعي أن يتضاعف التعاون من أجل عالم عربي صامد ويسير نحو التقدم».

وأقام سفير الكويت لدى تونس منصور العمر حفل الاستقبال بحضور الوزيرتين البوغديري وموسى وأعضاء السفارة الكويتية ودبلوماسيين وشخصيات تونسية.

ورفع السفير العمر في كلمة بالمناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد ورئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ د. محمد الصباح والشعب الكويتي الكريم بمناسبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية، داعيا الله عز وجل أن يديم نعم الأمن والأمان والتقدم والازدهار على الكويت.

back to top