المري: الكويت تدعم مسيرة العمل الخيري والإنساني

سفيرنا بالأردن أشاد بالعلاقات المتميزة بين البلدين

نشر في 14-02-2024
آخر تحديث 14-02-2024 | 21:04
المري والخلايلة يتوسطان الحضور في افتتاح مسجد النوري
المري والخلايلة يتوسطان الحضور في افتتاح مسجد النوري

أكد سفير الكويت لدى الأردن، حمد المري، اليوم، حرص الكويت قيادة وحكومة وشعبا على دعم مسيرة العمل الخيري والإنساني، وفق نهج ورؤية يعتمدان على جودة العطاء واستدامة الأثر.

جاء ذلك في تصريح لـ«كونا»، عقب افتتاحه، بحضور وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردني، الدكتور محمد الخلايلة، مسجد المرحوم عبدالباقي النوري في العاصمة الأردنية عمان بتبرع من وقف عبدالباقي النوري، بتكلفة تقدر بنحو 750 ألف دولار.

وأوضح السفير المري أن العمل الخيري الكويتي يتلقى جميع الدعم والرعاية حتى أضحت المؤسسات الخيرية الحكومية والأهلية تحتل موقع الريادة في العمل الخيري والإنساني.

وأشاد بالعلاقات المتميزة التي تجمع الكويت والأردن، والتي أرسى دعائمها صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، مبينا أن افتتاح هذا المسجد يعد حلقة من سلسلة حلقات العمل الخيري الكويتي في الأردن، التي تصب في مصلحة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وثمّن الدور البارز الذي قامت به وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في الأردن، بشأن التسهيلات المقدمة لبناء مسجد المرحوم عبدالباقي النوري.

من جانبه، أشاد الوزير الخلايلة في تصريح للصحافيين بالعلاقات الثنائية بين الأردن والكويت على جميع المستويات، معربا عن شكره وتقديره لوقف عبدالباقي النوري لبنائه المسجد، داعيا المولى عز وجل أن يكون منارة علم وعمل لأهالي منطقة المسجد.

ولفت إلى أن «الأوقاف» الأردنية ستعمل على تقديم جميع أنواع الخدمات والدعم لمسجد المرحوم عبدالباقي النوري عبر توفير الأئمة والمؤذنين وإدامة الصيانة له.

وأدى الوزير الخلايلة والسفير المري صلاة الظهر في المسجد، بحضور عدد من المسؤولين الأردنيين، وأسرة المتبرع وأهالي المنطقة.

ويقام المسجد بمنطقة المرقب في العاصمة الأردنية عمان على مساحة تبلغ حوالي 2000 متر، ويتسع لعدد مصلين 1550، فضلا عن سكن للإمام والمؤذن ومكتبة وقاعة.

back to top