الملتقى الإعلامي يكرّم الفائزين بجائزة الكويت للإبداع

66 جائزة في المجالات العلمية والخيرية

نشر في 14-02-2024
آخر تحديث 14-02-2024 | 19:52
جانب من الحضور في حفل التكريم
جانب من الحضور في حفل التكريم

كرّمت هيئة الملتقى الإعلامي العربي، أمس، الفائزين بجائزة الكويت للإبداع في نسختها الـ 11 من المبدعين والمؤثرين في مجالات الفن والثقافة والعلاقات العامة والتسويق والإعلان والطب والعمل الإنساني والأعمال الفنية الوطنية، وغيرها.

وأكد وكيل وزارة الإعلام، د. ناصر محيسن، ‏في تصريح لـ «كونا» خلال الحفل الذي أقيم برعاية وزير الإعلام والثقافة عبدالرحمن المطيري، أن هذه الجائزة تأتي لتكريم المبدعين والفنانين والإعلاميين، وكل من أسهم في مجال الإنتاج الإعلامي والبرامج.

من جهته، بيّن الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي، ماضي الخميس، أن الجائزة تكرّم العديد من الشخصيات والمؤسسات الفاعلة في الكويت وخارجها في مجالات الإبداع والإعلام، ومنهم ممثلون وفنانون وإعلاميون وأطباء ومخترعون وكتّاب ومؤسسات تعمل في الجانب الخيري والبيئة وغيرها.

وقال الخميس إنه عدد الجوائز بلغ 66 جائزة في مجالات الطب والعلوم والثقافة والإعلام والعمل التطوعي والخيري والبيئة وأنشطة كثيرة.

وأضاف أن عدد المشاركين وصل إلى أكثر من 700 مشارك تقدّموا، وتم اختيار 66 منهم، لافتا إلى أن هناك جوائز تقديرية لشخصيات معيّنة وجوائز تنافسية في الأعمال اختارتها لجان مختصة.

وكرّمت الجائزة العالم المصري د. حسام موافي كشخصية العام، والفنان الكويتي عبدالعزيز المفرج (شادي الخليج) كشخصية العام في مجال الإبداع بالفن، والإعلامي الكويتي ماجد الشطي لمسيرته الإعلامية، والفنان الأردني منذر رياحنه، والفنان العراقي محمد هاشم، والإعلاميون الكويتي بركات الوقيان، واللبناني جمال فياض، والقطري حمد الجميلة.

back to top