«الأغنية الكويتية»... ليلة ساحرة من ألف ليلة وليلة

حملت عبق التاريخ إلى مسرح عبدالحسين عبدالرضا

نشر في 14-02-2024
آخر تحديث 14-02-2024 | 18:23

في ليلة تحمل عبق التاريخ الكويتي، قضى جمهور مسرح عبدالحسين عبدالرضا أكثر من ساعة مع 3 من مطربي الزمن الجميل الذين تغنّوا خلال 6 وصلات غنائية تتضمن مجموعة من أشهر أعمال الأغنية الكويتية القديمة التي قدّمها أهم المطربين الذي ارتبطوا بالتراث الموسيقي والشعبي.

واستضاف مسرح عبدالحسين عبدالرضا ليلة ساحرة من ألف ليلة وليلة، أمس ، قضاها الجمهور مع حفل «ليلة الأغنية الكويتية» للمايسترو د. راشد النويشر بمشاركة المطربين فيصل السعد وخالد المسعود وفواز المرزوق، بحضور الأمين العام المساعد لقطاع الفنون ب‍المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مساعد الزامل، ومدير إدارة المسرح بقطاع الفنون فالح المطيري.

وفي بداية الحفل، ألقى مساعد الزامل كلمة، رحّب فيها بالحضور الذي امتلأت به قاعة المسرح، وعبّر عن سعادته بالإقبال الكبير من الجمهور الكويتي على فعاليات مهرجان القرين الثقافي بدورته الـ 29، داعيا الجمهور إلى متابعة جميع أنشطة المهرجان التي تأتي متنوعة بين جميع أنواع الفنون والموسيقى والتشكيل لإرضاء جميع الأذواق الفنية على مدى أيام المهرجان الذي تستمر فعالياته حتى 22 الجاري.

ثم كرّم الزامل والمطيري نجوم الحفل وسلموهم دروعا تذكارية، ثم انطلق الحفل بعزف الفرقة الموسيقية مقطوعة منفردة بقيادة المايسترو د. راشد النويشر، ثم بدأت برنامج الحفل لتقديم أغنيات من التراث الكويتي بصوت المطرب فواز المرزوق، الذي قدّم للجمهور أغنيتَي «شلي جرى» للمطرب صالح الحريبي، و«البارحة» للمطرب مصطفى أحمد، ثم غادر المسرح ليصعد المطرب خالد المسعود، ليقدم للجمهور أغنيتَي «يا بعيدين» و«العين هلت دمعها» للمطرب صالح الحريبي، وانتهت الوصلة الفقرة الأولى من الحفل بوصلة المطرب فيصل السعد، الذي قدّم لللجمهور أغنية «سفن المحبة» للمطرب فيصل عبدالله، وأغنية «مع ريح الهوى» للفنان عبدالمحسن المهنا.

وبدأت الفقرة الثانية من الحفل بـ 3 وصلات أخرى للفنانين، بدأها بالترتييب المطرب فواز المرزوق، حيث قدّم للجمهور «على دمع عيني» للفنان عوض دوخي، و«ليش الحبايب» للفنان خليفة بدر، ثم ودّع المطرب خالد المسعود جمهوره بأغنيتَي «كل ما أقول» من أعمال غريد الشاطئ، و«غالي حبيبي غالي» للمطرب فيصل عبدالله، وانتهى الحفل بالوصلة السادسة والأخيرة مع المطرب فيصل السعد، الذي ختم وصلته الثانية بأغنية «يا حلوة يا قمرية» للفنان غريد الشاطئ، وأغنية «ليل السهارى» للصوت الجريح المطرب الراحل عبدالكريم عبدالقادر.

وتقدّم نجوم الحفل المطربين فيصل السعد وخالد المسعود وفواز المرزوق بالشكر لجمهور الحفل الذي يتمتع بذائقة فنية وحسّ وطني يربطهم بالتاريخ الكويتي على مستوى الفن والموسيقى الشعبية، كما تقدّموا بالشكر للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على الاهتمام بالتراث الفني الكويتي وتخليده ونقله للجمهور جيلا من بعد جيل.

back to top