وزيرة المالية التونسية: الروابط مع الكويت «تاريخية ومتواصلة»

التعاون الثنائي «رفيع ويشمل كل المجالات»

نشر في 14-02-2024 | 17:40
آخر تحديث 14-02-2024 | 19:26
جانب من الاحتفالية
جانب من الاحتفالية

قالت وزيرة المالية التونسية سهام البوغديري إن الروابط بين دولة الكويت وتونس «تاريخية ومتواصلة» ومستوى التعاون بين البلدين «رفيع ويشمل كل المجالات».

جاء ذلك في تصريح صحافي للوزيرة البوغديري لدى حضورها حفل استقبال أقامته سفارة البلاد لدى تونس للاحتفال بالذكرى الـ63 للعيد الوطني والـ33 ليوم التحرير.

وأعربت البوغديري عن سعادتها بحضور فعاليات الاحتفال بالأعياد الوطنية لدولة الكويت، مؤكدة أن «الروابط بين تونس والكويت تاريخية ومتواصلة ومستوى التعاون الثنائي بين البلدين رفيع ويشمل كل المجالات فأبناء تونس وأبناء الكويت أشقاء».



بدورها، قالت وزيرة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن التونسية آمال بلحاج موسى في تصريح مماثل لدى حضورها حفل الاستقبال «كل سنة ودولة الكويت بخير ونرجو لهذا البلد الشقيق المزيد من التقدم»، مؤكدة «أن العلاقات بين البلدين تتميز بالعراقة وهناك تعاوناً وتبادلاً للخبرات والتجارب بين البلدين منذ سبعينيات القرن الماضي».

وأضافت موسى «أن هناك تشابهاً بين البلدين على أكثر من صعيد وتعاوناً تاريخياً ونحن في لحظة عربية وعالمية تستدعي أن يتضاعف التعاون من أجل عالم عربي صامد ويسير نحو التقدم».

وأقام سفير دولة الكويت لدى تونس منصور العمر حفل الاستقبال بحضور الوزيرتين البوغديري وموسى وأعضاء السفارة الكويتية ودبلوماسيين وشخصيات تونسية.

ورفع السفير العمر في كلمة بالمناسبة أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد حفظه الله ورعاه وسمو الشيخ د. محمد صباح السالم الصباح رئيس مجلس الوزراء والشعب الكويتي الكريم بمناسبة الاحتفالات بالأعياد الوطنية داعيا الله عز وجل أن يُديم نعم الأمن والأمان والتقدم والازدهار على دولة الكويت.



back to top