جامعة الكويت: مسيرتنا الأكاديمية تعمل على ترسيخ المواطنة

احتفالاً بالأعياد تحت شعار «دمت يابلادي فخراً وللعلم مهداً»

نشر في 14-02-2024 | 13:59
آخر تحديث 14-02-2024 | 20:17
الحربي متوسطاً الحضور خلال أجواء الفعالية
الحربي متوسطاً الحضور خلال أجواء الفعالية

أكد مدير جامعة الكويت بالإنابة، د. مشاري الحربي، أن الجامعة عملت عبر مسيرتها الأكاديمية العريقة على ترسيخ قيم المواطنة والوطنية والانتماء، وأن مخرجات الجامعة طوال السنوات الماضية ساهمت بفاعلية في دفع المسيرة الكويتية الرائدة إلى الأمام بخطى ثابتة ومتوازنة.

وقال الحربي، خلال احتفالية جامعة الكويت بالأعياد الوطنية اليوم، تحت شعار «دمت يا بلادي فخراً وللعلم مهداً»، في مدينة صباح السالم الجامعية، إن الجامعة دأبت على إقامة الاحتفالات الوطنية، انطلاقاً من دورها الوطني باعتبارها جزءاً من كيان هذا الوطن لا تنفصل عنه.

وتقدم بخالص التهنئة لسمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، حفظه الله ورعاه وللشعب الكويتي كافة في ذكرى العيد الوطني الـ63 وذكرى التحرير الـ33.

وأضاف أن هذه الأعياد الوطنية فرصة لمراجعة ما قدمنا للوطن، وما يتحتم علينا أن نقدمه من عطاء يفتخر به الوطن، واستحضار توجيهات سمو أمير البلاد في أهمية إدراك حجم المسؤولية الوطنية وبث روح الأمل والتفاؤل، مما يدعونا إلى بذل المزيد من الجهد والتعاون والتركيز على الأولويات الوطنية من أجل الاستمرار في حركة التطور والازدهار ورفع المكانة العلمية للكويت بين دول العالم».

ذكرى عطرة

من جانبه، قال الأمين العام لجامعة الكويت، بالإنابة د. فايز الظفيري، إن هذه الوقفة العظيمة لتعي فيها الأجيال كل التضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل تحرير الوطن وإعادة الكويت حرة أبية كما كانت، والجهود المضنية التي صاحبت بناء هذا البلد العظيم.

back to top