«بوبيان» يعقد شراكة استراتيجية مع المجلس الوطني للثقافة

لتبنّي برنامج شامل للتغيير والتطور المستمر

نشر في 14-02-2024 | 13:29
آخر تحديث 14-02-2024 | 19:21
مسؤولو البنك والمجلس الوطني للثقافة
مسؤولو البنك والمجلس الوطني للثقافة

أعلن بنك بوبيان توقيعه اتفاقية تعاون مشتركة مع المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب لتحقيق المرونة المؤسسية وخلق بيئة محفزة للإبداع لخلق برنامج شامل يسعى لإعادة صياغة الدور الاستراتيجي والنموذج التشغيلي للمجلس، من خلال اعتماد برنامج إدارة التغيير بمنهجية Lean Management (الإدارة الرشيقة)، استعداداً لمرحلة جديدة من إعادة هيكلة القطاع العام.

ووقّع اتفاقية التعاون كل من الرئيس التنفيذي للعمليات في البنك، عبدالله المحري، والأمين العام العام للمجلس، د. محمد الجسار، بحضور مساعد المدير العام لإدارة التغيير والتطوير في «بوبيان»، عبدالله الحسينان، وعدد من ممثلي البنك والمجلس الوطني.

وبهذه المناسبة، قال الحسينان: «سعدنا كثيراً بالتعاون مع المجلس الوطني للثقافة، لكونها تُعد خطوة مهمة في استراتيجية «بوبيان» الهادفة إلى تعزيز الرؤية المشتركة مع القطاع العام والمساهمة إيجابياً في التحوّل الاستراتيجي للتنمية المستدامة في المجلس بشكل خاص، وذلك من خلال برنامج إدارة التغيير الذي يتميز به البنك، بهدف إحداث تأثير إيجابي على تطوير آلية العمل وتسريعها».

وأوضح أن الاتفاقية تأتي لتشكّل حرص «الوطني للثقافة» على وضع استراتيجيات وأهداف تُسهم في تحقيق المرونة المؤسسية وخلق بيئة محفزة للإبداع من خلال برنامج التغيير والتطور المستمر الذي يتميز بنك بوبيان بتطبيقه، بما يدعم منهجية التغيير لتعزيز القدرة المؤسسية للارتقاء بالمشهد الثقافي في الكويت.

وأضاف أن اختيار المجلس لبنك بوبيان والتعاون معه يأتي لكونه البنك الرائد في تبنّي حلول تطوير آليه العمل وتسريعها، من خلال تناول أفضل معايير وأدوات الإبداع والابتكار لرفع مستوى الأداء والارتقاء بمنظومة العمل المؤسسي، بجانب ضبط جودة الخدمة، مشيراً الى أن فريق عمل متكاملا من المختصين في إدارة التطوير المستمر بالبنك سيتولون لمدة تُقارب العام الإشراف على متابعة المبادرات والمشاريع ومشاركتهم بعض الخبرات بجانب التنسيق والمتابعة مع الإداريين في «الوطني للثقافة» فيما يتعلق بمراحل تطوير تلك المبادرات ومستجداتها.

من جانبه، قال الجسار إن التعاون مع بنك بوبيان من خلال برنامج إدارة التغيير والتطوير جاء بتوجيهات من وزير الإعلام والثقافة رئيس «الوطني للثقافة» عبدالرحمن المطيري، بهدف تعزيز الشراكات الهادفة إلى صياغة الدور الاستراتيجي للثقافة والنموذج التشغيلي في العملية التنموية ولضمان الاتنقال نحو مؤسسة أكثر منهجية والتزاماً بمعايير التغيير المؤسسي، بما يتماشى مع الأجندة الوطنية للتنمية الثقافية.

وأضاف أن الاتفاقية تأتي للاستفادة من خبرة «بوبيان» الرائدة في تصميم وتنفيذ برنامج التغيير والتطوير Lean Management (الإدارة الرشيقة)، من خلال تناول أفضل أساليب التطوير والتحول المؤسسي، وضرورة تطوير القدرة على رفع مستوى الأداء، والتركيز على الدور المحوري لكل موظف لتطوير بيئة العمل ككل.

في سياق متصل، أوضح الحسينان أن دور «بوبيان» في الاتفاقية يستند إلى تقديم مجموعة من الأكاديميات المعتمدة ودورات تدريب لموظفي المجلس الوطني، لتأهيلهم وتزويدهم بالمهارات المطلوبة لتطبيق منهجية التغيير والتطوير، وإيجاد حلول واستراتيجيات مبتكرة بشكل فعال وإيجابي يسهم في تطوير آلية العمل وتسريعها.

وتعد منهجية Lean Management (الإدارة الرشيقة) منهجية عالمية تتبناها العديد من المؤسسات لتسريع إجراءاتها وتقليل التكاليف، من خلال إزالة عوامل الهدر والتركيز على العملاء والجودة المقدّمة للخدمات والمنتجات.

back to top