سلة الكويت إلى الدور نصف النهائي لمنطقة الخليج

نشر في 13-02-2024
آخر تحديث 13-02-2024 | 19:44
جانب من لقاء الكويت والأهلي السعودي
جانب من لقاء الكويت والأهلي السعودي

حسم الفريق الأول لكرة السلة بنادي الكويت تأهله للدور نصف النهائي لبطولة غرب آسيا عن منطقة الخليج، بعد تغلبه على الأهلي السعودي بنتيجة 91-83 في اللقاء الذي جمعهما أمس على صالة الاتحاد بمجمع الشيخ سعد العبدالله الرياضي، ضمن الجولة الختامية من منافسات المجموعة الأولى. كما فاز الريان القطري على المحرق البحريني 79-78 ضمن الجولة ذاتها.

ورفع الكويت بذلك رصيده إلى 10 نقاط في صدارة المجموعة، فيما جاء المحرق والريان في المركزين الثاني والثالث برصيد 9 نقاط لكل منهما، وحل الأهلي في المركز الرابع بـ 8 نقاط.

وسيخوض المحرق والريان الملحق مع الثاني والثالث من المجموعة الثانية، التي أقيمت منافسات الجولة الأخيرة بها في وقت متأخر مساء اليوم، إذ يلتقي الثاني مع الثالث في كلتا المجموعتين ذهاباً وإياباً، على أن يتأهل الفائزان إلى نصف النهائي مع الفريقين المتصدرين.

وقدَّم الكويت أداءً لافتاً في المواجهة أمام الأهلي، معوضاً خسارته في المباراتين الماضيتين أمام الريان والمحرق. وتقدَّم «الأبيض» في الربع الأول 24-16، ثم واصل سيطرته على اللقاء في الربع الثاني، بفضل تميز لاعبيه في الجانبين الدفاعي والهجومي، لينهي الربع الثاني 44-35. ورمى الأهلي بكل ثقله في الربع الثالث، وتمكَّن من أخذ الأفضلية، بفضل تألق أبرز لاعبيه مرزوق المولد، الذي سجل 19 نقطة، ليقود فريقه إلى التقدم 65-59.

وعاد «الأبيض» إلى السيطرة في الربع الأخير، وسط تميز محترفه الهاييتي كادي لالان، الذي سجل 20 نقطة في اللقاء، ليقود «الأبيض» إلى فوز مستحق 91-83.

back to top