سفير كوريا: الكويتيون يحبون ثقافتنا ويقبلون على الدراما والموسيقى

نشر في 24-11-2022
آخر تحديث 23-11-2022 | 18:11
أكد السفير الكوري لدى البلاد تشونغ بيونغ، أهمية التعاون الثقافي بين بلاده والكويت، والذي يحرص عليه بشكل شخصي، لافتاً إلى أن هناك اهتماماً كبيراً من الكويتيين على الاطلاع وتعلم الثقافة الكورية، خصوصاً في مجال الدراما والموسيقى والمطبخ الكوري.

وأضاف تشونغ بيونغ أن الفن الكوري غزا العالم، وأثبت جدارته في الدراما والموسيقى والسينما، وهو من دواعي فخر كوريا الجنوبية، وأحد أهم أسباب تواصلها ومخاطبتها الشعوب، خصوصاً الكويت ودول الخليج، التي تربطها بكوريا علاقات ناجحة ومتينة.



وعن مشاركة المغني الكوري جانغكوك، من فريق BTS الكوري، بافتتاح كأس العالم في قطر، قال السفير الكوري إن هذا دليل كبير على قوة الثقافة الكورية في منطقة الخليج، وعلى المساهمة في إنجاح كأس العالم.

وأشار بيونغ، في تصريح للصحافيين على هامش الاحتفال الذي أقامته السفارة بالتعاون مع مجلس الأساسات للوحدة السلمية في كوريا- فرع الكويت، بمناسبة يوم الكيمشي، إلى حضور خبيرة كورية متخصصة في صناعة الكيمشي الكوري، والتي غطت تفاصيل الوصفات السحرية، وأسهل الطرق في صناعة الكيمشي، باعتبار الأطعمة الشعبية أحد سبل التبادل الثقافي والهوية بين الشعوب.

وكشف تشونغ عن انطلاق مهرجان أكل الشوارع الكويتي في الأول من ديسمبر بمقر السفارة الكورية، لافتاً إلى أن كوريا تترقب المشاريع الجديدة التي ستطلقها الكويت ضمن رؤيتها الجديدة 2035 خلال العام المقبل، والتي «ستتيح لنا المزيد من الفرص للدخول في المناقصات التي سيتم طرحها»، مشيراً إلى إنجازات كوريا الجنوبية في تنفيذ مشروع الوقود النظيف في مصفاة الزور، وهو أحد المشاريع الاستراتيجية الكبرى للكويت، وأحد سبل التعاون المشترك بين البلدين، ليس في الجوانب الثقافية فقط، بل على كل المستويات.

back to top