تكريم «بيتك» لشراكته الاستراتيجية بمعرض الاختراعات

نشر في 13-02-2024 | 15:00
آخر تحديث 13-02-2024 | 19:04
يوسف الرويح متسلماً تكريم «بيتك» من وزير التربية وإلى جانبه طلال الخرافي
يوسف الرويح متسلماً تكريم «بيتك» من وزير التربية وإلى جانبه طلال الخرافي

شارك بيت التمويل الكويتي «بيتك» في فعاليات المعرض الدولي الرابع عشر للاختراعات بالشرق الأوسط، الذي أقيم تحت رعاية صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، بتنظيم من النادي العلمي، وبدعم من مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، حيث بلغ عدد الدول المشاركة في المعرض 40 دولة عربية وأجنبية تقدمت بأكثر من 200 اختراع.

وأقيم حفل إعلان الفائزين وتكريم المشاركين وسط حضور حاشد تقدمه وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. عادل العدواني، ممثلاً عن صاحب السمو أمير البلاد، وكذلك بحضور رئيس مجلس إدارة النادي العلمي ورئيس اللجنة العليا للمعرض طلال الخرافي، الذي تقدم بالشكر لـ«بيتك» لمساهمته في إنجاح المعرض، ودوره الكبير في تحفيز الشباب الكويتي، ودعم العلم والمعرفة ومبادرات الابتكار المختلفة.

كما أشاد بجهود البنك بالتواجد الدائم في الفعاليات الدولية المقامة في الكويت والتعاون الممتد مع النادي العلمي في العديد من المبادرات.

وخلال حفل اختتام المعرض، تم تكريم «بيتك» ممثلاً بنائب المدير العام للعلاقات العامة والإعلام يوسف الرويح، الذي تسلم التكريم من وزير التربية ممثلاً عن صاحب السمو أمير البلاد.

وقال الرويح بهذه المناسبة، إن مشاركة «بيتك» في المعرض كشريك استراتيجي تؤكد دعمه المتواصل للأنشطة العلمية وإبراز جهود المبتكرين من الشباب، وتوفير الفرص المناسبة لهم، لعرض اختراعاتهم واستثمارها لتحقيق التطور المنشود في مختلف جوانب المجتمع، مبينا أن عدد المخترعين الكويتيين بلغ 21 «تقدموا بـ14 اختراعاً» يمثلون جهات علمية عدة هي جامعة الكويت، ومعهد الكويت للأبحاث العلمية، ومركز صباح الأحمد للموهبة والإبداع وغيرها، وتمكن 6 كويتيين من حصد جوائز في المعرض.

back to top