«الشهيد» ينظم مهرجان «أغلى وطن»

نشر في 13-02-2024 | 13:51
آخر تحديث 13-02-2024 | 21:09
مكتب الشهيد ينظم بعد غد مهرجان «أغلى وطن»
مكتب الشهيد ينظم بعد غد مهرجان «أغلى وطن»

احتفالا بأعياد الكويت الوطنية، أعلن مكتب الشهيد تنظيمه مهرجان «أغلى وطن هو البقاء والوجود» بدءاً من غد الخميس حتى نهاية الأسبوع في حديقة الشهيد.

وأعلن المدير العام للمكتب، صلاح العوفان، في مؤتمر صحافي، اليوم ، أن الاحتفالية المقامة بالتعاون مع الديوان الأميري و22 جهة حكومية وأهلية تتزامن مع احتفالات دولة الكويت بأعيادها الوطنية خلال فبراير الجاري، موضحا أن حديقة الشهيد ستشهد مساء كل يوم من الساعة الرابعة حتى العاشرة مساء، خلال فترة المهرجان، أنشطة وفعاليات مختلفة، منها العروض الموسيقية الشعبية، ومشاركة فرق عسكرية من وزارتي الدفاع والداخلية، إضافة إلى معارض فنية وترفيهية وثقافية ومسابقات حية تعنى بتنمية الروح الوطنية للجمهور، واحتفاء بشهداء الكويت الأبرار، الذين قدموا النفيس من أجل بقاء الوطن ورفع شأنه.

وأوضح أن الفعاليات المقررة تتضمن إسدال الستار عن جداريتين، إحداهما بمشاركة مجموعة من الفنانين التشكيليين تؤرخ الأحداث التي مرت على تاريخ الكويت منذ استقلالها، بينما الجدارية الثانية تشمل صورا لـ 1329 شهيداً وشهيدة من دولة الكويت والجنسيات الأخرى، تخليدا لدورهم وبطولاتهم من أجل الكويت.

وكشف العوفان أن معرض مكتب الشهيد للشهداء في مقره سيفتتح بحلته الجديدة تزامناً مع الاحتفالات، علاوة على افتتاح ركن خاص لمكتب الشهيد في متحف بيت العثمان مطلع الأسبوع المقبل.

ودعا المواطنين والمقيمين على أرض الكويت الخيرة إلى الحضور والمشاركة في المهرجان نهاية هذا الأسبوع في حديقة الشهيد.

back to top