فوز باهت للسالمية على الشباب في دوري زين

الكويت لاستعادة البريق والقادسية لمواصلة التوهج

نشر في 13-02-2024
آخر تحديث 12-02-2024 | 20:33
تغلب السالمية على الشباب 1-0 في الجولة 15 لدوري زين الممتاز لكرة القدم التي تختتم اليوم، بمواجهتي الكويت والقادسية، وخيطان وكاظمة.

فاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي السالمية على ضيفه الشباب بهدف من دون رد، في المباراة التي جمعتهما أمس الاثنين، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة لدوري زين الممتاز.

بهذه النتيجة، ارتفع رصيد السالمية إلى 23 نقطة في المركز الرابع، في حين توقف رصيد الشباب عند 14 نقطة ومازال في المركز السابع.

جاء الشوط الأول متوسط المستوى، كانت فيه الأفضلية بشكل نسبي لمصلحة السالمية، الذي امتلك رغبة جامحة في التسجيل، وقد تحقق له ما أراد عبر لاعبه مهدي دشتي الذي تلقى تمريرة حريرة من السنوسي الهادي، لم يجد صعوبة في إسكانها الشباك في الدقيقة 27.

في الوقت المتبقي سعى الشباب إلى إدراك التعادل لكن دون جدوى.

وانخفض المستوى بشكل ملحوظ في الشوط الثاني، الذي جاء خالياً من الفرص باستثناء تسديدة لمحترف السماوي الغامبي سانغ بيير في الدقيقة 80، والتي لامست العارضة، فيما أنقذ عبدالرحمن الفضلي شباكه من هدف محقق للشباب في الدقيقة الأخيرة، لينتهي اللقاء بفوز السماوي بهدف من دون رد.

في حين يتطلع فريق الكويت لكرة القدم لاستعادة بريقه يسعى القادسية إلى مواصلة توهجه، في قمة مباريات الجولة 15 لممتاز زين، والتي ستجمع بينهما في الساعة 7.25 من مساء اليوم على استاد جابر الدولي، على أن يسبقها في الخامسة إلا ربعاً كاظمة وخيطان على استاد الصداقة والسلام.

ويسعى الكويت المتصدر برصيد 33 نقطة إلى الفوز وضرب أكثر من عصفور بحجر واحد، فإلى جانب مواصلة الانفراد بصدارة «الممتاز»، يتطلع إلى إبعاد القادسية عن ملاحقته في سباق الصدارة، بالإضافة إلى مصالحة جماهيره الغاضبة من الخسارة أمام التضامن في كأس الأمير، إذ فقد الأبيض أول ألقابه التي حصدها الموسم الماضي.

أما القادسية بـ 32 نقطة فيأمل أن يؤكد توهجه بعد الفوز على العربي في كأس الأمير والصعود للمباراة النهائية، كما أن فوز «الأصفر» سيزيح «الأبيض» عن صدارة الترتيب، وهو ما يعزز من الثقة التي بات يحظى بها الأصفر من دون خسارة في الموسم الحالي.

ويعول الكويت مع مدربه التونسي نبيل معلول على المحترف الكونغولي مبينزا، ومواطنه زولا، إلى جانب البحريني محمد مرهون، وأحمد الظفيري، وأحمد الزنكي، ويوسف ناصر، ورضا هاني، وفيصل زايد، وغيرهم الكثير في توليفة الأبيض.

ويدرك معلول أن دفاعات فريقه ليست في أفضل حال، وهو ما يتطلب الاعتماد على عناصر في خط الوسط تجيد الأدوار الدفاعية في محاولة لإيقاف المد الهجومي للقادسية، على أن يكون تفعيل الأدوار الهجومية أمراً ضرورياً لتجاوز دفاع القادسية في اتجاه هز الشباك.

على الجانب الآخر، يدرك القادسية مع مدربه محمد المشعان أن مهمة فريقه لن تكون سهلة أمام الكويت الذي يجيد في المباريات الكبيرة، وهو ما يستدعي زيادة جرعة التركيز عند اللاعبين، وتعزيز العمل الجماعي بعيداً عن الفردية التي تغلب على أداء بعضهم.

وتضم توليفة المشعان المتألق إبراهيما تانديا، ومحمد الصولة الذي تعافى من الوعكة الصحية التي ألمت به في الفترة الماضية، إلى جانب جيبولا، وعبدالله فواز، والعائد من الإصابة مبارك الفنيني، وعيد الرشيدي وغيرهم الكثير في تشكيلة المشعان.

فلورين ودهيليس

وعلى ملعبه يستضيف كاظمة فريق خيطان على أمل التقدم في جدول الترتيب بعد أن تراجع إلى المركز السابع برصيد 17 نقطة، في حين يسعى خيطان إلى الوصول للنقطة العاشرة أو الخروج بنقطة التعادل على أقل تقدير.

ويعول البرتقالي مع مدربه محمد دهيليس على شبيب الخالدي في الهجوم، وحمد حربي، والبرازيلي توني سيلفا، وشريدة الشريدة، وأحمد العرسان وغيرهم الكثير، علماً بأن الفريق ودع كأس الأمير مؤخراً، ما يعني زيادة الرغبة في استعادة نغمة الانتصارات.

في المقابل يسعى خيطان مع مدربه الروماني متروك فلورين للثأر من خسارته في الدور الأول أمام البرتقالي بثلاثة أهداف من دون رد، كما أن الفوز سيكون حافزاً للفريق لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في الموسم الجديد.

وشكلت صفقات خيطان في الانتقالات الشتوية إضافة كبيرة بداية من فهد الرشيدي، ومروراً بجيمي سياج، وعثمان ماني، وعبدالعزيز القطان، وعثمان الفيلكاوي.

back to top