«نفط الكويت» تمدد الموعد النهائي لمشروع استعادة الكبريت

طرح عقد أنظمة الضغط بقيمة 380 مليون دولار

نشر في 12-02-2024
آخر تحديث 12-02-2024 | 19:09
شركة نفط الكويت
شركة نفط الكويت

مددت شركة نفط الكويت الموعد النهائي لتقديم العطاءات لمشروع أنظمة ضغط الاستنفاد ووحدات استخلاص الكبريت (SRUs)، التي تقدر قيمتها بـ380 مليون دولار، حيث ينطوي المشروع على تركيب أنظمة الضغط ووحدات SRU في مرفق الإنتاج المبكر 50 (EPF-50) ومرفق الإنتاج الجوراسي 3 (JPF-3).

وفي نوفمبر، قالت مصادر، لـ«ميد»، إنه كان من المتوقع حدوث تأخير في المشروع، بسبب توسيع نطاقه، مشيرة إلى أن توسيع النطاق سيشمل إضافة المزيد من أنظمة الضغط إلى المشروع.

ومن المحتمل، بسبب توسيع النطاق، أن تبلغ قيمة المشروع في نهاية المطاف أكثر بكثير من التقدير الأصلي البالغ 380 مليون دولار، ومنح آخر تمديد للموعد النهائي لتقديم العروض مقدمي العروض حتى 18 فبراير 2024 لتقديم أسعارهم.

ويستخدم مشروع شركة نفط الكويت، المخطط لأنظمة ضغط الاستنفاد ووحدات SRU، نموذج البناء والتملك والتشغيل ونقل الملكية (BOOT)، وفقاً لوثائق المناقصة. وتعد EPF-50 وJPF-3 عبارة عن منشآت لمعالجة الهيدروكربونات الحامضة تقع في شمال الكويت، وهي مصممة للتعامل مع الهيدروكربونات الحامضة عالية الضغط من عدة آبار جوراسية في حقول شمال الكويت.

وفي بيان سابق لها قالت شركة نفط الكويت: «من أجل الحفاظ على الإنتاج من المرافق تعتزم الشركة، من خلال هذا العقد، تركيب أنظمة ضغط في 3 منشآت، وتم تقسيم نطاق عمل العقد إلى قسمين، حسب وثائق المناقصة الأصلية، الأول يركز على تركيب نظام الضغط MP الجديد ووحدة SRU في EPF-50، والثاني على تركيب نظام الضغط MP الجديد وSRU في JPF-3».

وتستقبل مرافق EPF-50 وJPF-3 سوائل الخزان الهيدروكربونية الرطبة الحامضة، من خلال شبكات تجميع خطوط التدفق والخطوط الرئيسية، ويتم فصل النفط الخام والغاز والماء في قسم فصل يتلقى حالياً سوائل البئر عند 1100 رطل لكل بوصة مربعة، ويتم تثبيت الخام للتصدير بعد تحليته.

back to top