البرشا ينسحب تدريجياً من المنافسة ويسقط أمام غرناطة

نشر في 12-02-2024
آخر تحديث 12-02-2024 | 19:05
جانب من مباراة برشلونة وغرناطة
جانب من مباراة برشلونة وغرناطة

فرّط برشلونة في نقطتين ثمينتين في صراعه للدفاع عن لقبه عندما سقط في فخ تعادل مثير أمام ضيفه غرناطة صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير 3-3 الأحد في المرحلة الرابعة والعشرين من بطولة إسبانيا لكرة القدم.

وبدا برشلونة في طريقه إلى تحقيق فوز سهل عندما بكّر بالتسجيل عبر جناحه الدولي لامين جمال (14)، لكن غرناطة قلب الطاولة مرتين وكان قاب قوسين أو أدنى من الخروج فائزا.

وسجل غرناطة هدفين عبر ريكارد سانشيس (43) والأوروغوياني فاكوندو بيليستري (60)، وأدرك البولندي روبرت ليفاندوفسكي التعادل (63)، ومنح إيغناسي ميكل التقدم للضيوف (66)، قبل أن ينقذ جمال النادي الكاتالوني بإدراكه التعادل (80).

واستقبل مرمى برشلونة ثلاثة أهداف على الرغم من عودة حارس مرماه الدولي الألماني مارك-أندريه تير شتيغن عقب تعافيه من إصابة ابعدته عن الملاعب ثلاثة أشهر.

واكتفى برشلونة بنقطة واحدة فقط رفع بها رصيده إلى 51 نقطة.

إشبيلية يواصل صحوته

وواصل إشبيلية صحوته وزاد مِحَن مضيفه أتلتيكو مدريد عندما تغلب عليه 1-0.

ويدين الفريق الأندلسي بفوزه إلى مهاجمه الواعد إيساك روميرو (23 عاما) بتسجيله هدف الفوز برأسية من مسافة قريبة مستغلا كرة رأسية للدولي الأرجنتيني لوكاس أوكامبوس إثر ركلة ركنية في الدقيقة 15.

وهو الفوز الثاني تواليا لإشبيلية والخامس فقط هذا الموسم فرفع رصيده إلى 23 نقطة، فيما مُنيَ أتلتيكو مدريد بخسارته الثانية توالياً.

تشافي: الأخطاء الدفاعية تقتلنا

أقر مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، عقب التعادل على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي أمام غرناطة (3-3)، بأن «الأخطاء» الدفاعية «تقتل» الفريق الكتالوني هذا الموسم.

وقال تشافي: «خسرنا نقطتين بسبب أخطاء دفاعية. لقد لعبنا جيداً في الهجوم وصنعنا الأهداف. الأخطاء الدفاعية تقتلنا هذا الموسم».

واعترف تشافي بأن غرناطة خاض مواجهة قوية أمام البرشا، ما جعل من الصعب على فريقه «اكتساب الإيقاع» مع الكرة، خصوصاً أن برشلونة لم يعتمد على مهاجمين يركضون خلف دفاع المنافس.

وتابع: «الهدف الثاني رائع، لا يمكنك تفسيره. إنه ملخص للموسم. تسجل ثلاثة أهداف وتستقبل ثلاثة أهداف. لذلك من الصعب جداً المنافسة والفوز بأشياء مهمة. على المستوى الدفاعي علينا أن نتحسن كثيراً. لقد جئنا من مباراتين جيدتين وعملنا خلال الأسبوع بشكل خاص على الجانب الدفاعي».

back to top