وزير الخارجية يستقبل نظيره البحريني

تسلّم نسخة من أوراق اعتماد سفير البرازيل

نشر في 12-02-2024 | 15:39
آخر تحديث 12-02-2024 | 20:20
اليحيا مستقبلاً الزياني
اليحيا مستقبلاً الزياني

استقبل وزير الخارجية عبدالله اليحيا مساء أمس في مطار الكويت الدولي وزير خارجية مملكة البحرين الدكتور عبداللطيف الزياني بمناسبة زيارته الرسمية والوفد المرافق إلى دولة الكويت.

وتسلّم وزير الخارجية نسخة من أوراق اعتماد سفير البرازيل لدى الكويت رودريغو جابش، وذلك خلال اللقاء الذي تم اليوم في ديوان الوزارة.

وتمنّى الوزير للسفير الجديد التوفيق في مهام عمله وللعلاقات الثنائية الوثيقة التي تجمع البلدين الصديقين المزيد من التقدم والازدهار.

والتقى وزير الخارجية، في ديوان الوزارة اليوم، رئيسة مجلس أمناء جائزة د. عبدالرحمن السميط للتنمية الإفريقية، مديرة مؤسسة الكويت للتقدم العلمي، د. أمينة فرحان، حيث تم خلال اللقاء بحث آخر المستجدات المتعلقة بجائزة السميط للتنمية الإفريقية والمواضيع المدرجة على جدول أعمال مجلس أمناء الجائزة لهذا العام، إضافة إلى مناقشة الاستحقاقات القادمة في هذا الإطار.

كما تم خلال اللقاء استعراض أطر تعزيز التعاون بين وزارة الخارجية والمؤسسة في مجالات البحث العلمي والدراسات عبر تنفيذ مشاريع علمية وبحثية مشتركة مع معهد سعود الناصر الصباح الدبلوماسي الكويتي، وبالتعاون مع الجامعات والكليات العالمية والمعاهد الدولية المتخصصة في مجال التدريب والمراكز المعنية بالتأهيل البحثي والدراسات خدمة للمصالح المتبادلة، ودعما للمبادرات الوطنية في السياق ذاته.

back to top