مؤتمر الكويت لطب وجراحة العيون ينطلق يوم الخميس

الفودري: يناقش أحدث المستجدات بمشاركة 46 خبيراً عالمياً

نشر في 12-02-2024 | 10:40
آخر تحديث 12-02-2024 | 18:49
رئيس مجلس أقسام طب وجراحة العيون في وزارة الصحة د. أحمد الفودري
رئيس مجلس أقسام طب وجراحة العيون في وزارة الصحة د. أحمد الفودري

أعلن رئيس مجلس أقسام طب وجراحة العيون في وزارة الصحة د. أحمد الفودري انطلاق مؤتمر الكويت الـ 23 لطب وجراحة العيون برعاية وزير الصحة د. أحمد العوضي خلال الفترة من 15 حتى 17 الجاري في فندق «والدروف استوريا».

وذكر الفودري في تصريح صحافي أن المؤتمر سيناقش أحدث المستجدات في طب وجراحة العيون بمشاركة 46 خبيراً من مختلف دول العالم، مثل الولايات المتحدة الأميركية وكندا وسويسرا وإيطاليا وإسبانيا وهولندا وبريطانيا والهند واليابان، إلى جانب مشاركة خبراء من مصر والسعودية والإمارات وقطر وسلطنة عمان.

وأوضح أن جميع رؤساء الروابط الخليجية لطب العيون ورئيس الجمعية الرمدية المصرية سيشاركون في فعاليات المؤتمر.

وأكد الفودري أهمية المؤتمر في تبادل الخبرات العلمية مع الأطباء العالميين، ومواكبة أفضل وأحدث البروتوكولات الطبية العالمية في مجال طب وجراحة العيون.

وأضاف أن المؤتمر ستتخلله محاضرات وورش عمل حول كل ما يتعلق بأمراض وجراحات العيون، ومن بينها إصابات العين الطارئة، وجراحة المياه البيضاء، وزراعة الصمامات المتعلقة بارتفاع ضغط العين، كذلك حقن البوتوكس واستخدامه فى علاج بعض أمراض العيون.

وأشار الفودري إلى أن المؤتمر سيحتوي لأول مرة في دولة الكويت على نظام محاضرات مزدوجة على قناتين سمعيتين تتداولان تخصصات مختلفة في طب العيون، مما يسمح بزيادة عدد المحاضرين والمحاضرات في جميع التخصصات من القرنية والماء الأبيض والشبكية وضغط العين وعيون الأطفال والحول ومحجر العين والجفون والقناة الدمعية وأعصاب العين.

back to top