إنتر يحسم مواجهته مع روما

نشر في 11-02-2024
آخر تحديث 11-02-2024 | 20:48
فرحة لاعبي الإنتر بالهدف الثالث
فرحة لاعبي الإنتر بالهدف الثالث

عاد إنتر منتصراً من العاصمة بفوزه المثير على روما 4 - 2 السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الإيطالي لكرة القدم، مبتعداً في الصدارة مؤقتاً بفارق سبع نقاط عن غريمه وملاحقه يوفنتوس.

وبفوزه الخامس توالياً والتاسع عشر هذا الموسم، ألحق إنتر بروما هزيمته الأولى بعد ثلاثة انتصارات متتالية بقيادة مدربه الجديد ونجم وسطه السابق دانييلي دي روسي الذي خلف البرتغالي جوزيه مورينيو.

ودخل إنتر مواجهته مع روما، وهو في الصدارة بفارق أربع نقاط عن ملاحقه يوفنتوس، ثم وسّع الفارق بغياب مدربه سيموني إنزاغي للإيقاف، إلى سبع مؤقتاً بانتظار مباراة يوفنتوس مع أودينيزي اليوم في ختام المرحلة.

وبدأ إنتر اللقاء بأفضل طريقة بتقدمه في الدقيقة 17 عبر قلب دفاعه فرانتشيسكو أتشيربي الذي احتفل بأفضل طريقة بعيد ميلاده السادس والثلاثين بعدما وصلته الكرة بالخطأ من زميله السابق لوكاكو إثر عرضية من فيديريكو ديماركو، فحولها برأسه في شباك البرتغالي روي باتريسيو.

لكن روما رد في الدقيقة 28 وأدرك التعادل بواسطة جانلوكا مانشيني بكرة رأسية أيضاً إثر ركلة حرة نفذها لورنتسو بيليغريني الذي كان خلف دخول نادي العاصمة استراحة الشوطين وهو متقدم بعدما انطلق بهجمة مرتدة سريعة قبل أن يمرر الكرة الى ستيفان الشعراوي الذي سددها في شباك الحارس السويسري يان سومر (44).

وبذلك، تلقى إنتر هدفين في الشوط الأول من مباراة في الدوري لأول مرة منذ 645 يوماً، وتحديداً منذ السادس من مايو 2022 ضد إمبولي حين خرج فائزاً في النهاية 4 - 2.

لكن «نيراتزوري» أطلق المواجهة من نقطة الصفر مباشرة بعد العودة من غرف الملابس بفضل الفرنسي ماركوس تورام الذي وصلته الكرة من ماتيو دارميان إثر هجمة مرتدة سريعة، فأودعها الشباك (49).

ثم سرعان ما وضع الفرنسي فريقه في المقدمة بعدما وصلته الكرة من الأرميني هنريخ ميخيتاريان، فسددها في الشباك بمساعدة المدافع الإسباني أنخيلينو الذي حول الكرة بالخطأ في شباك فريقه (56).

وسجل إنتر الهدف الرابع الذي سجله باستوني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع إثر هجمة مرتدة وتمريرة من البديل النمسوي ماركو أرناوتوفيتش (3+90).

back to top