مجمع «الأحداث»... 4 أشهر على افتتاحه دون تشغيله فعلياً!

«الشؤون» تعمل على تسلّم المبنى من «الأشغال» ونقل النزلاء إليه
• ساري: نجاح كبير لـ «المكشات 2»... و5000 زائر يومياً في العُطل الأسبوعية

نشر في 12-02-2024
آخر تحديث 11-02-2024 | 20:45
مبنى مجمع الاحداث
مبنى مجمع الاحداث

رغم مرور نحو 4 أشهر على افتتاح وزير الشؤون الاجتماعية وشؤون الأسرة والطفولة الشيخ فراس المالك، مبنى مجمع دور رعاية الأحداث الجديد في منطقة الصليبية، غير أن الوزارة، ممثلة في قطاع الرعاية الاجتماعية، لم تتمكن حتى الآن من تشغيله فعلياً، ونقل نزلاء الإدارة وأقسامها إليه بصورة تدريجية وعلى مراحل، نظراً إلى عدم انتهاء وزارة الأشغال من إنجاز بعض الملاحظات الفنية المسجلة من الوزارة على المبنى.

ووفقاً لمصادر «الشؤون» فإن قطاعي التخطيط والتطوير الإداري والرعاية الاجتماعية في الوزارة يعملان على قدم وساق للانتهاء من إنجاز الملاحظات كافة المسجلة على المبنى، وتسلّمه من «الأشغال» ليكون ضمن مسؤولية الوزارة لتبدأ بعدها نقل النزلاء الذكور من مجمع دور الرعاية الاجتماعية في الصليبيخات إلى المبنى الجديد، في حين ستظل النزيلات من الفتيات داخل مجمع الصليبيخات.

يذكر أن التكلفة الإجمالية للمشروع، مع إضافة بعض الأوامر التغييرية على القيمة الأصلية، بلغت 18 مليون دينار، وتبلغ مساحته الإجمالية نحو 56 ألف متر مربع، 35 ألفاً منها إنشاءات، ويتكون من 8 مبانٍ، هي: الإدارة المركزية، ومبنى المسجد، وصالة الألعاب الرياضية، فضلاً عن مباني دور الرعاية الاجتماعية، وتقويم السلوك، والورش المهنية، إلى جانب مبنيي المدرسة والعيادة.

في موضوع آخر، ‏أشاد وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية بالإنابة، رئيس لجنة المشروعات التعاونية الوطنية، عبدالعزيز ساري، بالجهود الكبيرة والمضنية المبذولة من كل الجهات وموظفي الوزارة، التي ساهمت في تحقيق نجاح كبير لمشروع «المكشات 2»، مؤكداً أن المشروع، الذي خطط له بعناية، محل اهتمام شخصي من الوزير المالك، شاكراً الجهات الحكومية والأهلية المشاركة في هذا الإنجاز.

‏وقال ساري، في تصريح صحافي أمس، إن «عدد زائري المشروع خلال نهاية الأسبوع والعُطل يتجاوز 5000 زائر يومياً، بزيادة عما كان متوقعا بواقع 1500 زائر، و‏كذلك حجز الأكواخ التي تكون كاملة العدد نتيجة الإقبال الكبير»، كاشفاً عن زيادة الطاقة الخدمية للكهرباء والماء والنظافة ورجال الأمن، إضافة إلى زيادة أماكن الجلوس، وتوفير بيت شعر آخر، كما تمت زيادة الفعاليات لتكون شبه يومية بشكل متنوع لتناسب جميع الأعمار والأذواق.

ولفت إلى أنه تم توفير سيارة «غولف كار» لمساعدة الزائرين بالتنقل داخل المشروع، وزيادة أعداد المستفيدين من «البوثات» لكل من ذوي الاحتياجات الخاصة والمشاركات من مشروع «من كسب يدي»، كما تم إعداد جدول للاحتفالات الوطنية يناسب الجميع.

وأكد استمرار التعاون مع اتحاد الجمعيات والصندوق الاجتماعي للمقاهي الشعبية، والتنسيق الدائم مع الجهات الحكومية ليواصل المشروع عمله بأفضل صورة ممكنة خدمة للمواطنين والزوار، كاشفاً عن نقل فعاليات «المكشات 2» مباشرة عبر تلفزيون الكويت يومين بالأسبوع.

back to top