الريال يسحق جيرونا ويعيده إلى أرض الواقع

نشر في 11-02-2024
آخر تحديث 11-02-2024 | 20:41
رودريغو وفينيسيوس يحتفلان بأحد أهداف الريال
رودريغو وفينيسيوس يحتفلان بأحد أهداف الريال

أحكم ريال مدريد قبضته على صدارة الليغا، بفوزه الكبير على ضيفه ومنافسه المباشر، جيرونا، برباعية نظيفة أمس السبت، في قمة الجولة الـ24 بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وتقمص دور البطولة في انتصار الميرينغي الكبير، الذي تحقق على ملعبه (سانتياغو برنابيو)، النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي سجل هدفا وصنع اثنين وساهم في الثالث.

ولم ينتظر أصحاب الأرض كثيرا من أجل اكتشاف الطريق لشباك الضيف الكتالوني، ليتقدموا بهدف أول مبكر منذ الدقيقة 6 بتسديدة رائعة بعيدة المدى من البرازيلي فينيسيوس جونيور، مرت على يسار الحارس الأرجنتيني باولو غازانيغا.

وواصل النجم البرازيلي توهجه، ليصنع الهدف الثاني لزميله جود بيلينغهام في الدقيقة 35، بعد تمريرة بوجه القدم من اليسار وضعت بيلينغهام في مواجهة الحارس غازانيغا، ليراوغه ويسكن الكرة في الشباك.

وفي الشوط الثاني، واصل الريال هيمنته الكاملة على مجريات الأمور داخل المستطيل الأخضر، ليستغل بيلينغهام مجهودا فرديا رائعا من فينيسيوس جونيور من على اليسار، ليتابع تسديدته المرتدة من الحارس غازانيغا داخل الشباك، رافعا رصيده إلى 16 هدفا، ويفض الاشتباك مع الثنائي مهاجم جيرونا، الأوكراني أرتيم دوفبيك، وبورخا مايورال، قائد خيتافي.

وفي الدقيقة 61، واصل فينيسيوس هداياه، حيث قدم هذه المرة الهدف الرابع لمواطنه رودريغو الذي انطلق من بعد منتصف الملعب، ثم سدد كرة يسارية قوية مرت على يسار الحارس جازانيجا، وبينما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، احتسب الحكم ركلة جزاء للريال، ولكن المهاجم البديل خوسيلو أهدرها في القائم الأيمن.

وابتعد الريال بصدارة الترتيب بفارق 5 نقاط عن جيرونا، بعد أن رفع رصيده إلى 61 نقطة، بينما تجرع الفريق الكتالوني خسارته الثانية في الموسم، والأولى منذ سقوطه أمام الريال «بالتخصص» في مباراة الدور الأول بثلاثية نظيفة.

back to top